بعيد افتتاح سينما «ريفولي» في صور أخيراً على يد جمعية «تيرو للفنون»، عُرضت هناك مسرحية «طلعة»، التي شارك فيها 12 متدرّبة من المخيمات الفلسطينية في بيروت (سميرة ياسين، مريم عويتي، آمنة بيرقجي، أسماء الحاج، سارة السيد، آية قاسم، آلاء فرج، حوراء مشورب، جنى إسماعيل، روان أمين...).

العمل يحكي قصة مجموعة شابّات يخرجن من مخيماتهن إلى الحدود مع فلسطين، ويكتشفنّ خلال هذه الرحلة علاقتهنّ بالوطن، الذي لا يستطعن الوصول إليه ويكتفين بالنظر إليه من بعيد. ثم يبدأن في ما بعد بالبوح عن مشاكل المخيم المعيشية المتعددة، والاكتظاظ السكاني، وغياب المساحات التي يمكن للنساء أن يعبّرن فيها عن طموحاتهنّ والتحديات التي يواجهنها مع المجتمع الذي تغلب عليه الذكورية.
كانت المرّة الأولى التي تقف فيها هؤلاء على خشبة المسرح، إذ قام بتدريبهنّ كل من فاديا عطايا، الآتية خصيصاً من فلسطين، وصوفي باركلي (الدانمارك)، والمخرج والممثل قاسم إسطنبولي.
يذكر أنّ العمل المسرحي سيُعرض الشهر المقبل، في مخيّم برج البراجنة، ضمن «مهرجان تيرو الفني» (27 و31 تشرين الأوّل/أكتوبر 2018) الذي ستقيمه جمعية «تيرو للفنون»، وتشارك فيه عروض مسرحية وموسيقية وأفلام قصيرة.