توفي النجم الهوليوودي بيرت رينولدز، أمس الخميس عن عمر 82 عاماً، وفق ما أعلن مدير أعماله إريك كريتزر في رسالة إلكترونية وزّعت على وسائل الإعلام. وأوضح كريتزر أنّ رينولدز توفي في مركز «جوبيتر» الطبي في فلوريدا.أصبح النجم الراحل واحداً من أكثر نجوم هوليوود شعبية، وأسهمت في ذلك وسامته وجاذبيته. تألّق في السبعينات والثمانينات، ولعب بطولة أفلام منها Deliverance، وThe Longest Yard.
في أوج مجده، كان رينولدز واحداً من أكثر الفنانين تحقيقاً للإيرادات في صناعة السينما، لكن شعبيته تراجعت في منتصف الثمانينات، قبل أن يستعيد تألّقه في عام 1997 حين ترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم Boogie Nights، كما حصل على جائزة «إيمي» عن دوره في المسلسل التلفزيوني Evening Shade الذي استمر عرضه من عام 1990 إلى عام 1994.
طغت حياة رينولدز الشخصية على أفلامه، منها زواجه الذي انتهى بالطلاق من الممثلتين لوني آندرسون وجودي كارن، والعلاقات العاطفية التي جمعته بنجمات مثل سالي فيلد ودينا شور وأخريات. كما جذب اهتماماً بسبب مشاكله المالية ومعاناته مع تعاطي مسكنات الألم.
ومع تقدمه في العمر، عاني رينولدز من مشكلات صحية وخضع لجراحة في القلب عام 2010، كما نُقل إلى وحدة العناية المركزة في أحد المستشفيات في 2013 إثر إصابته بالإنفلونزا.