أكد المخرج المصري المقيم في فرنسا، هشام عبد الخالق، أنّه صار على مقربة من بدء تصوير فيلمه الروائي الطويل «المسيح والآخرون» (كتابة فايز غالي)، وأنّ الكاميرا ستدور بين المغرب وإيطاليا لمدّة ثمانية أشهر. أما عن سبب اختيار هذه المواقع تحديداً، فلفت عبد الخالق إلى أنّ الأمر متعلّق بطبيعتها الجغرافية ومواقعها الملائمة لقصة الفيلم، فيما أبدى سعادته لعقده اتفاقاً مع مدير التصوير الفرنسي تيتسو ناغاتا الذي تولّى مهمة إدارة التصوير في فيلم La Môme عن قصة المغنية العالمية إديث بياف (1915 ــ 1963).

لائحة الممثلين المصريين تضم خالد أبو النجا
بالنسبة للأبطال، أوضح عبد الخالق أنّه سيستعين بممثلين من الولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا، على أن يكون جهاد عبدو حاضراً من سوريا، بالإضافة إلى المصريين: خالد أبو النجا، ولؤي عمران، ومراد مكرم، وعمرو القاضي، ولطيفة فهمي، وشريف صابر، ومحمد السباعي، ومروى كشك، وريم صابوني، وأحمد النجار، ومروان مسلم، وآدم ستون...
من المفترض أن تصل ميزانية الفيلم بحسب تصريحات مخرجه إلى حوالي 14 مليون دولار أميركي، على أن يقدّم جانباً من حياة المسيح ورحلة العائلة المقدّسة إلى مصر.
اللافت أنّ المخرج المصري قال في تصريحات إعلامية عدّة إنّه سيحاول تقديم فكرة عن التسامح بين الأديان من خلال إسناد غالبية أدوار الفيلم لممثلين غير مسيحيين.