أطلق «المعهد الوطني العالي للموسيقى» (الكونسرفتوار)، أخيراً برامج حفلاته الموسيقية لـ «الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية» للعام 2018 ــ 2019، ضمن حفلة موسيقية أقامه في حرم «كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين» (الأشرفية ــ مونو). السهرة جرت بقيادة المايسترو اللبناني هاروت فازليان، وبمشاركة عازف البيانو الصيني الشهير جي يوان، لمناسبة مرور 69 عاماً على «اليوم الوطني الصيني».كما أحيت الأوركستر حفلتها الموسيقية الثانية مساء يوم الجمعة الماضي بقيادة المايسترو وليد مسلّم وبمشاركة عازف التشيللو الفرنسي لويس رود.
من ناحيته، أعلن مسلّم وهو رئيس «المعهد الوطني العالي للموسيقى»، أنّ المعهد سيدعو كبار الموسيقيين في العالم من لبنانيين وغيرهم لمشاركة «الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية» لإحياء حفلاتها الموسيقية من ضمن برنامجها الموسيقي لهذا العام. وذلك لتأكيد «أهمية الموسيقى في هذه الظروف الإستثنائية التي يمرّ بها البلد». وأضاف مسلّم أنّ المعهد «يلعب دوره في تنشيط الحركة الثقافية والموسيقية في لبنان لما للموسيقى من تأثير فرح وأمل على الناس، ومن أجل المشاركة في تثبيت أنّ رسالة لبنان الحضارية ما زالت مستمرة ولن تتوقف».
تجدر الإشارة إلى أنّ المعهد سيحيي مساء كلّ جمعة حفلة منوّعة لكبار المؤلّفين الموسيقين في حرم في «كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين».