أعلنت إدارة «مهرجان بنزرت الدولي» في تونس إنّ برنامج الدورة المقبلة التي تبدأ في 12 تموز (يوليو) وتمتد حتى 17 آب (أغسطس) يشمل عروضاً سينمائية ومسرحية وحفلات غنائية لبعض النجوم العرب.

قال أحمد الطريفي، رئيس جمعية «مهرجان بنزرت الدولي»، في مؤتمر صحافي إنّ الدورة السابعة والثلاثين تستضيف فنانين من لبنان وسوريا والأردن إضافة إلى الفنانين التونسيين.
ويشمل برنامج المهرجان حفلة للسورية فايا يونان في 27 تموز، وآخر للبنانية نانسي عجرم في الثالث من آب، فيما سيكون الختام مع التونسي صابر الرباعي في 17 آب.
كما يعود الموسيقي ليو روخاس من الإكوادور إلى المهرجان للمرة الثانية على التوالي بعد أن نال استحسان الجمهور في الدورة السابقة بموسيقاه المميزة.
وأضاف الطريفي أنّ الافتتاح سيكون مع عرض «24 عطر» للموسيقي التونسي محمد علي كمّون والمستوحى من الموروث الموسيقي لمحافظات تونس.
على مدى أسابيعه الأربعة، يقدّم المهرجان ألواناً عدّة من الموسيقى مع فرقة «الزيارة» الصوفية وعرض «النوبة» للفنان سمير العقربي وحفلة راب.
أما على مستوى العروض المسرحية، فيشمل البرنامج سبعة عروض منها «ولد شكون» للممثلة جميلة الشيحي و«لا هكا ولا هكا» للممثل نضال السعدي.
سينمائياً، يعرض المهرجان في 16 تموز فيلمَيْ «بورتو فارينا» و«سيني تشيتا» للمخرج إبراهيم لطيف.
تجدر الإشارة إلى أنّ المهرجان الذي يقام في مدينة بنزرت الساحلية في شمال تونس تأسس عام 1982 ويجذب في كل عام آلاف الزائرين لأنشطته وحفلاته.