أحيا إلتون جون احتفالاً غصّ بالمشاهير تم خلاله جمع أكثر من ستة ملايين دولار أميركي لدعم كينيا في جهود مكافحة فيروس HIV المسبب لمرض الإيدز.ويرجع جانب من الفضل في جمع هذا المبلغ لمزاد على سيارة فاخرة وبيانو ممهور بتوقيع النجم البريطاني سبق واستخدمه في الفيلم الموسيقي «روكيت مان» (دكستر فليتشر) إخراج الصادر قبل أسابيع.
وكان من بين ضيوف السهرة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء في فيلا في مدينة كاب دونتيب في فرنسا الشاعر والمغني كريس مارتين، وعازف الغيتار بيت تاونسند، والممثلة جوان كولينز، والممثل تارون إغيرتون الذي يلعب دور إلتون جون في «روكيت مان».
في حديث إلى الصحافيين قال جون: «نحن هنا من أجل «مؤسسة إلتون جون لمكافحة الإيدز»... إنّه أوّل حدث نقيمه في جنوب فرنسا لجمع التبرعات، نأمل أن نجمع المال من أجل من يحتاجونه بشدة في حربنا ضد فيروس HIV والإيدز».
واشترك الحاضرون في مزاد على قطع منها سيارة بنتلي فاخرة وسترة من دار أزياء «غوتشي» ارتداها إجيرتون في أحد الأفلام وتذاكر لجولة جون العالمية الأخيرة.
وفي العام الماضي، أعلنت «مؤسسة إلتون جون لمكافحة الإيدز» تحالفاً يضم كوكبة من النجوم يهدف إلى التوعية بأهمية تشخيص وعلاج فيروس نقص المناعة المكتسب (HIV)، خصوصاً في أفريقيا جنوبي الصحراء.
وكان هدف احتفال الأمس دعم برنامج يقدّم أدوات تتيح للشخص اختبار الإصابة بالفيروس بنفسه لنحو 400 ألف شاب في كينيا.