تزامناً مع كشف «هيئة الإذاعة البريطانية» عن التريلر الأوّل للجزء الخامس من مسلسلها الشهير «بيكي بلايندرز»، أُعلن عن إقامة أوّل مهرجان من نوعه يستوحي ثيمته العامة من العمل الدرامي الذي تدور أحداثه في عام عشرينيات القرن الماضي. فعاليات المهرجان ستجري في 14 و15 أيلول (سبتمبر) المقبل في مدينة برمنغهام الإنكليزية حيث تدور القصص الأساسية.
أما البرنامج، فسيشمل عروض موسيقية حيّة لآنا كافي ونادين شاه وغيرهما، بالإضافة إلى مشاركة 200 ممثل سيعيدون تقديم مشاهد من الأجزاء الأربعة التي أبصرت النور لغاية الآن، فضلاً عن عروض أزياء وعرض راقص أعدّته فرقة «رامبيرت» الشهيرة. علماً بأنّه كان من المفترض أن تشهد المدينة نفسها حدثاً مماثلاً، غير أنّ القائمين على المسلسل لم يوافقوا.
في هذا السياق، قال كاتب العمل ستيفين كينغ لـ «بي. بي. سي نيوز» إنّه «كنت أرغب في إقامة مهرجان يحظى بموافقتنا، بدلاً من التعليق على تجارب الآخرين».
كل ما نعرفه عن موعد عرض الجزء الخامس من Peaky Blinders أنّه «قريب»، في الوقت الذي رفض كينغ الإفصاح عن عن تفاصيل الحبكة. إلا أنّ التريلر يظهر البطل الرئيسي «طوماس شيلبي» (كيليان مورفي) يكافح من أجل موازنة مطالب الإمبراطورية الإجرامية مع دوره الجديد كنائب.
علماً بأنّ قاعة «برمنغهام تاون هول» شهدت الشهر الماضي عرضاً أوّلاً للعمل بحضور 83 شخص قدّموا طلبات للحصول على هذه الفرصة.