تصدر فيلم الدراما الجديد «داونتون آبي» (123 د) إيرادات السينما في أميركا الشمالية في مطلع الأسبوع محققاً 31 مليون دولار أميركي.

الفيلم من بطولة هيو بونفيل وماثيو جوود وماغي سميث وإميلدا ستونتون ومن إخراج مايكل إنغلر. خلال عام 1927، يسرد الفيلم قصة عائلة «كراولي»، المالك الشهير الثري في إحدى ضواحي الريف الإنكليزي في أوائل القرن العشرين، الذي يستعد لاستقبال الملك جورج الخامس والملكة ماري في قصره.
وجاء فيلم الخيال العلمي الجديد «أد استرا» (إخراج جيمس غراي) في المركز الثاني مسجلاً 19.2 مليون دولار. وهو من بطولة براد بيت وجيمي كنيدي ودونالد سثرلاند وكيمبرلي إليز ولورين دين.
أما فيلم الحركة الجديد «رامبو: لاست بلود» (بطولة سلفستر ستالون، وإخراج أدريان غرونبرغ)، فجاء في المركز الثالث‭ ‬بإيرادات بلغت 19 مليون دولار.
فيلم الرعب «إت: الفصل الثاني» تراجع من المركز الأوّل الذي احتله الأسبوع الماضي إلى الرابع بـ 17.2 مليون دولار. الشريط من بطولة بيل سكارسغارد وجيمس مكافوي وفين ولفهارد وجيدين ليبرهير، ومن إخراج أندريس موشيتي.
التراجع كان أيضاً من نصيب فيلم الجريمة والدراما Hustlers (محتالات ــ إخراج لوريني سكافاريا/ بطلوة كونستانس وو، وجنيفر لوبيز، وجوليا ستايلز، وكيكي بالمر، وليلي راينهارت) الذي حلّ خامساً بعد حصل الأسبوع الماضي على المرتبة الثانية، بإيرادات بلغت 17 مليون دولار.