من وحي ما يجري في لبنان وما «عايشناه منذ انطلاقتنا حتى اليوم»، قرّر «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت) إقامة مواعيد فنية منوّعة تحت عنوان «ليالي في حب الثورة»، سيتم الإعلان عن برنامجها قريباً. يأتي ذلك بعدما كان الفضاء البيروتي قد أعلن أخيراً عبر صفحتَيْه الرسميّتَيْن على فايسبوك وإنستغرام تجميد جميع فعالياته الفنية في ظلّ الأوضاع الراهنة و«بسبب صيانة الوطن».

في إعلان انتشر على السوشال ميديا وعبر البريد الإلكتروني، لفت «مترو المدينة» إلى أنّه ستسبق الأمسيات المرتقبة حفلتان محجوزتان سلفاً ومتاحتان للعموم مجاناً. الأولى في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي ومخصّصة لإطلاق ألبوم عازفة الكونترباص والمؤلّفة الموسيقية اللبنانية دونا خليفة (الصورة) بعنوان Hope is the thing with feathers. في تعريفها عن هذا العمل، تقول دونا إنّ الأمل هو «ذلك الشيء الصغير الطائر الذي يعيش بداخلنا ويدفعنا للاستمرار، وهو نقطة انطلاق مشروع ألبومي الجديد. ذلك الأمل الذي كنتُ أحاول إيجاده في التفاصيل الصغيرة بداخلي وحولي، بات منذ أسابيع قليلة يملأ كلّ ما يحيط بي». ترافق خليفة في هذه الليلة مجموعة من العازفين، هم: رافي مندليان، وأرتور ساتيان، وفؤاد عفرا، وفيليب لوبس دو سا.
أما في 21 تشرين الثاني، فسيحتضن «مترو المدينة» سهرة ختام جولة «دارج» التي يحتفل فيها الموسيقيون الشباب من مدرسة «العمل للأمل» للموسيقى بتقديم 17 حفلة موسيقية على مدى خمسة أشهر. يتضمّن البرنامج أغنيات جديدة وقديمة من سوريا ولبنان ومصر.

* إطلاق ألبوم Hope is the thing with feathers: الاثنين 18 تشرين الثاني ــ الساعة التاسعة مساءً. *ختام جولة «دارج»: الخميس 21 تشرين الثاني ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «مترو المدينة» (مبنى السارولا ــ الحمرا ــ بيروت). الدعوة عامة ومجانية. للاستعلام: 76/309363