افتتح غاليري «أرتوال غاليري» في وسط بيروت، أخيراً معرض In With The New (تنسيق Art of Choice) الذي يستمرّ لغاية الثامن من كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل. يتضمّن المعرض أعمال 12 فنّاناً أميركياً معاصراً، وهم: أماندا بولدوين، وجاكلين سيدار، وأنجيلا هيش، وإليزابيث هوي، ماكس جانسونز، وغرانت ليفي لوسيرو، ونيفين محمود، ومايشا محمدي، وغاهي بارك، ومارثا تاتل، وريتشيل مايكا وايس، وسايدج ويلوز.

من خلال مزيج من الرسم والنحت، جمع الفنّانون المشاركون مقوّمات لغة بصرية جديدة وتحدّوا استعمال كلّ أسلوب على حِدَة، متخطّين بذلك الحدود المتعارف عليها ومشكّكين في القواعد المزعومة، وقد برز اللّجوء إلى التجرّد والمجاز والعودة إلى التيّارات التاريخية كالطبيعة الصامتة ورسم البورتريه بشكلٍ واضحٍ كأسلوبٍ من أساليب صناعة الفنّ، ولكنه اتّخذ بالطّبع حلّةً جديدة.
يأتي الفنّانون المشاركون في المعرض من مدينتي نيويورك ولوس أنجليس، وتتجلّى تأثيرات التنوّع في الأعمال المعروضة سواء في الإشارات الضمنيّة أو في الشعور الملموس بالانتماء.
في هذا السياق، قالت مؤسسة «أرتوال غاليري»، هند أحمد، إنّها مسرورة باستضافتها لهذه المجموعة من «الفنّانين الرائدين الذين لا شكّ في أنّهم يسلكون دروباً غير معتادة في عالم الفنّ المعاصر ويأتون بطرق عملٍ جديدة ومدهشة». وأضافت: «تشكّل كلمة new (جديد) الحجر الأساس لمعرضنا الأخير إذ لا تظهر فقط في العنوان، بل أيضاً في المقاربة التي اعتمدها هؤلاء الفنّانون الاثنا عشر الواعدون. إنّ الطريقة التي يختبرون فيها مختلف أنواع الفنّ لاكتشاف ثقافة اليوم والتّعليق عليها هي التي تجعل من هذا المعرض معرضاً مرتبطاً تماماً بالواقع وذات التوقيت المناسب على الصعيد الوطني...».

* معرض In With The New: لغاية الأحد 8 كانون الأوّل ــ من الاثنين إلى السبت ــ الساعة العاشرة صباحاً لغاية السابعة مساءً ــ غاليري «أرتوال غاليري» (وسط بيروت ــ شارع فوزي الداعوق ــ مبنى «إيدن غاردن»/ الطبقة الأرضية). للاستعلام: 03/125344 أو [email protected]