تأمل المؤلفة البريطانية جاي. كاي. رولينغ أن يكون لسلسلة كتب «هاري بوتر» الشهيرة مفعول السحر على الأطفال الذين يشعرون بالملل بسبب اضطرارهم للبقاء في المنازل خلال فترة الحجر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رولينغ، أمس الأربعاء، أنّ الجزء الأوّل من السلسلة وهو بعنوان «هاري بوتر وحجر الفيلسوف» (Harry Potter and the Philosopher’s Stone) سيتاح مجاناً في جميع أنحاء العالم ككتاب رقمي وصوتي خلال شهر نيسان (أبريل) الحالي، في إطار مبادرة لمساعدة الأهالي والمدرّسين والقائمين على الرعاية للترفيه عن الأطفال المحبوسين في منازلهم.

وسيكون الكتاب الصوتي متاحاً باللغات الإنكليزية والإسبانية والإيطالية والألمانية واليابانية، على أن تكون النسخة التي سردها الممثل البريطاني ستيفن فراي بصوته متاحة في أميركا الشمالية للمرّة الأولى.
وسيستهدف موقع جديد باسم Harry Potter at Home (هاري بوتر في المنزل) القرّاء الصغار، وسيكون جزءاً من موقع wizardingworld.com، وهو الموقع الرسمي لمحبي سلسلة «هاري بوتر» وسلسلة أفلام Fantastic Beasts التي تدور أحداثها في العالم نفسه.
علماً بأنّ سلسلة «هاري بوتر» استحالت ظاهرة لم يسبق لها مثيل على مستوى العالم في مجال أدب الطفل، وبيع ما يربو على 500 مليون نسخة منها بترجمات إلى 80 لغة، فيما حققت سلسلة الأفلام المستوحاة من قصص الساحر الصغير سبعة مليارات دولار في شباك التذاكر عالمياً.