يعتزم متحف «متروبوليتان» النيويوركي العريق إعادة فتح أبوابه في منتصف آب (أغسطس) «أو ربما بعد ذلك بأسابيع قليلة» مع ساعات عمل مخفضة وبدون جولات مصحوبة بمرشدين للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وفق ما أعلنت هذه المؤسسة أمس الثلاثاء. يأتي ذلك بعدما أغلق هذا الصرح الثقافي أبوابه في 13 آذار (مارس) الماضي، ليكون أوّل متحف رئيسي في المدينة الأميركية يعلن استئناف العمل، في حين لم يُعلن حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو رسمياً عن موعد نهائي لرفع التدابير في الولاية.

ويخطط المتحف لأن تكون عملية إعادة افتتاحه على أربع مراحل لكل منطقة من الولاية الأكثر تضرراً في البلاد من وباء كوفيد 19، وفق ما أوردت وكالة «فرانس برس». علماً بأنّ الأنشطة الفنية ستستأنف في المرحلة الرابعة والأخيرة، في الوقت الذي لم يصرح فيه لمدينة نيويورك بعد بدخول المرحلة الأولى من رفع تدابير الإغلاق.
وإضافة إلى الإجراءات السابقة، لن ينظم متحف «متروبوليتان» كذلك مؤتمرات أو حفلات موسيقية حتى نهاية العام 2020، في سبيل تجنّب التجمعات التي تؤدي إلى انتشار فيروس كورونا. وستكون إعادة الافتتاح بمثابة الانطلاق الرسمي لمعرض Making The Met الذي يحتفل بالذكرى السنوية الـ 150 لولادة المتحف والذي كان من المقرر افتتاحه في 30 آذار (مارس) 2020. كما أعلن «متروبوليتان»، أمس الثلاثاء، إلغاء حفلته السنوية في نيويورك التي كانت قد أُجّلت.