«كيف بدّي وقّف تدخين» هو عنوان المحاضرة الأدائية «غير الأكاديمية» التي سيلقيها الفنان اللبناني ربيع مروة (1967 ــ الصورة)، غداً الجمعة وبعد غدٍ السبت، عبر تطبيق «زوم»، وفق ما ذكرت «غاليري صفير ــ زملر». علماً أنّ الفنان قدّم في 2006 عرضاً بالصوت والصورة بعنوان «كيف بدّي وقّف تدخين». يأتي هذان الموعدان في إطار Lola Arias: My Documents، وهو برنامج محاضرات أدائيّة، يقدّم من خلالها فنانون من خلفيات منوّعة أبحاثاً شخصية أو تجارب جذرية أو قصصاً تشكّل هواجس سريّة بالنسبة إليهم. هكذا، دعت الكاتبة المسرحية والمخرجة والممثلة الأرجنتينية، لولا أرياس (1976)، العديد من الفنانين القادمين من مجالات الرقص والوثائقيات والتجهيز والأداء والمسرح للغوص في أرشيفاتهم الشخصية.

في هذه النسخة الرقمية الجديدة، سيحضر الفنانون من أماكن إقامتهم، وسيعرضون أرشيفاتهم وتجاربهم على شاشة مشتركة مع الجمهور، فيما يمكن للحاضرين المشاهدة مباشرة، بالإضافة إلى التعليق وتبادل الرؤى والآراء بعد ذلك. في زمن كورونا، «دعونا نُعدي أنفسنا بالأفكار والقصص والمعرفة. دعونا نتشارك شاشاتنا للنقاش والحب واللقاءات الاجتماعية!»، يقول القائمون على My Documents. تجدر الإشارة إلى أنّ متابعة المحاضرتَيْن المجانيتَيْن من دون مشاركة ممكنة عبر يوتيوب.
Make Me Stop Smoking لربيع مروّة: غداً الجمعة وبعد غدٍ السبت ــ الساعة الثامنة مساءً ــ تطبيق Zoom ــ المشاركة مجانية. (للتسجيل والاستعلام: أنقر هنا)