مساء اليوم الثلاثاء وفي تمام الساعة الرابعة بعد الظهر، يُطلق «دار ــ المجمّع الإبداعي»، في مركزه في ضاحية بيروت الجنوبية، حصته المجانية لتعريف الراغبين بالمشاركة في ورشة الكتابة الإبداعية. ستشرح تهاني نصّار، مديرة «دار ــ المجمّع الإبداعي»، عن الورشة، وضوابطها، ومراحلها ونوعية العمل الذي يجري فيها، على أن يشاركها لفيف من طلاب الأجيال السابقة لعرض تجاربهم، والتغيير الذي أحدثته بالنسبة إليهم، فضلاً عن مدرّب الورشة الرئيسية الزميل عبد الرحمن جاسم.

يذكر أن المنضمين سيصبحون ضمن ما يسميه المشرفون على «دار ــ المجمّع الإبداعي» الجيل الخامس، بعد أربعة أجيال قدّمت أكثر من ستة عشر كتاباً، كان توقيع آخرها عند نهاية العام الفائت: «عيزقان، ماءٌ مالح، كنده بعلبك، وحيث جلس طائر الفلامنكو».
علماً بأنّ ورشة الكتابة الإبداعية هي منهج دراسي حديث تم تقنينه محلياً عبر الجاسم، «منذ أكثر من خمسة أعوام، ولا أزال أطوّره يوماً بعد يوم»، وفق ما قال لـ «الأخبار».

*إطلاق الحصة التعريفية المجانية من ورشة الكتابة الإبداعية: اليوم الثلاثاء ــ الساعة الرابعة بعد الظهر ــ «دار ــ المجمّع الإبداعي» (شارع السيد عباس الموسوي ــ ضاحية بيروت الجنوبية ــ سنتر الضاحية (الطبقة الخامسة).