في مقال نشره موقع AARP، كشف مقربون من المغني الأميركي طوني بينيت أنّه مصاب بمرض ألزهايمر، لكنه تمكن مع ذلك من تسجيل أسطوانة مع ليدي غاغا من المقرر أن تصدر قريباً.يعود اكتشاف إصابة الفنان البالغ 94 عاماً بهذا المرض إلى عام 2016، لكن الأعراض الأكثر حدّة لم تظهر لديه في تلك المرحلة. وأفادت أوساطه بأنّ ذاكرته قصيرة الأمد تخونه أحياناً، إذ يجد صعوبة في فهم مكان وجوده، لكنه لا يزال يتعرّف إلى المقربين منه ويستطيع إجراء محادثة، ولو أنّه لم يعد قادراً على إعطاء مقابلات إعلامية.
وعلى الرغم من تشخيص مرضه قبل أربع سنوات، كان لا يزال يحيي حفلات العام المنصرم حتى أجبرته جائحة كوفيد ــ 19 على التوقف في مطلع آذار (مارس) 2020. في هذا الإطار، قال أحد أطبائه إنّ من شأن ذلك أن يسهم في تدهور حالته الصحية. وسجّل طوني بينيت بين العامين 2018 و2020 أسطوانة ثانية مع نجمة البوب الأميركية ليدي غاغا، بعد نجاح سلسلة أغنيات Cheek to Cheek المستعادة التي أداها معها كثنائي في عام 2014.
وكان بينيت قد اشتهر في مطلع خمسينيات القرن العشرين بعدد من الأغنيات بينها Because of You، فيما أعاد إحياء مسيرته الفنية منذ منتصف التسعينيات. وقد ساهمت الثنائيات التي شكّلها مع عدد من مغنّي البوب البارزين، فضلاً عن حضوره المسرحي المميز، في تعريف الأجيال الجديدة به.