تنطلق اليوم الدورة الثانية من معرض «إيجيبت آرت فير» وتستمرّ لثلاثة أيام حتى نهار الأحد 28 شباط (فبراير) في أحد فنادق القاهرة. المعرض الدولي الذي يعدّ أكبر التظاهرات الفنية التشكيلية في القاهرة، يسعى إلى إقامة حوار وتبادل بين الفنانين العرب والمصريين المشاركين، وبين القيّمين الفنيين، وجامعي الأعمال الفنية وصالات العرض المشاركة من العالم العربي. تتنوّع الأعمال الفنية المشاركة بين الرسم والنحت وبين الفن الحديث والمعاصر لحوالي 120 فناناً عربياً مشاركاً من مصر والعراق وفلسطين والسودان وسوريا ولبنان... وفضلاً عن أعمال الفنانين المكرّسين مثل سروان باران وإسراء زيدان ومهند عرابي وبهرام حاجو وجورج باسيل وصلاح المر وآخرين، يتيح المعرض المجال لعرض أعمال جيل جديد من الفنان المتخرّجين، لمشاركة مشاريع تخرّجهم الجامعية. هكذا حرص المنظّمون على جمع أكبر عدد ممكن من التجارب الفنية، التي ستتجاور في المعرض مع أعمال روّاد الفن الحديث المصريين مثل محمود المختار وسمير رافي.

ويعدّ هذا المعرض منصة لعرض ودعم الأعمال المصرية تحديداً التي لا تجد صالات عرض في العادة، وفق المنظمين، لهذا سيتمّ عرض أعمال حوالي 20 فناناً مصرياّ من بينهم أحمد عبد الوهاب، وصبري منصور وجورج بهجوري وعصام معروف، وفتحي عفيفي، ووائل درويش إسراء زيدان.
وتوجّه هذه الدورة تحية إلى المعلّم المصري الراحل عمر النجدي (1931 – 2019)، من خلال عرض مجموعة من أعماله التي تنوّعت بين أساليب مختلفة منها اكتشافه للأعمال الفرعونية والقبطية القديمة، بالإضافة إلى لوحاته التجريدية والتعبيرية وعمله على الخط العربي.