أعلنت «غاليري صفير زملر» عن تعاونها مع وكالة gb الباريسية، في إطار تلبية دعوة الأخيرة لاستثمار فضائها. وفي المقابل، ستستضيف «صفير زملر» gb في مقرّها في هامبورغ في أيار (مايو) المقبل.

بين 4 و13 آذار (مارس) الحالي، تحتضن gb معرضاً بعنوان Fleeting Matter يضم أعمالاً للفنانَيْن اللبنانيَّيْن وليد رعد وأكرم زعتري والفنان الفلسطيني مروان رشماوي. يحتل الثلاثي مكانة بارزة في جيل «ما بعد الحرب» من الفنانين المفاهيميّين في لبنان. برزوا دولياً في منتصف العقد الأول من القرن الـ 21، إلى جانب آخرين ممن يجمعهم بهم اهتمام مشترك بالتاريخ والأرشيف والذاكرة. صحيح أنّ ممارسات رعد وزعتري ورشماوي مختلفة تماماً، غير أنّ أعمالهم تدرك في النهاية لحظات التلاشي وتحوّلها إلى موادّ صلبة.
استجابةً لبعضهم البعض، تُظهر الأعمال التي يحويها المعرض المنتظر انعكاساً متعدّد الأوجه حول الاهتمامات الاجتماعية والسياسية والمدينية والإنسانية والتاريخية التي تُعتبر مركزية في ممارسات الفنانين الثلاثة. تمكّن رعد ورشماوي وزعتري من التقاط هذه اللحظات الهشّة، ودمجها في قطع مادية تستجوب بدورها الواقع الراهن.

* معرض Fleeting Matter: من 4 إلى 13 آذار ــ من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى السابعة مساءً بتوقيت بيروت ــ وكالة gb (باريس). للاستعلام: 0033144780060 أو [email protected]

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا