بعد الخراب الذي حلّ بها نتيجة انفجار الرابع من آب (أغسطس) 2020، تستعدّ غاليري «مرفأ» لإعادة فتح أبوابها في 21 أيار (مايو) الحالي من خلال معرض جديد يحمل اسم Water (مياه). يجمع الحدث المرتقب أعمالاً لكلّ الفنانين المتعاونين مع الغاليري حول موضوع عالمي موحّد. وهم: أحمد غصين، كالين عون، لميا جريج، عمر فاخوري، باولا يعقوب، رانيا اسطفان، رائد ياسين، صبا عناب، تالار أغباشيان، تمارا السامرائي، ستيفاني سعادة وفارتان أفاكيان.يضم المعرض مجموعة واسعة من الوسائط، بما في ذلك الأفلام والتصوير الفوتوغرافي والرسم والنحت والتجهيز... وفيه، سيصوّر كل فنان الثيمة الأساسية من خلال وجهة نظره المتفرّدة؛ إبراز الطبيعة الشعرية والعلمية والسياسية والاجتماعية والمتعدّدة الاستخدامات الشاملة للمياه.
وتلفت «مرفأ» في بيان إلى أنّ هذا المعرض يُعدّ مساهمة منها ضمن مبادرة Galleries Curate: RHE العالمية. إنّها مجموعة غير رسمية من الغاليريات المعاصرة من جميع أنحاء العالم التي اجتمعت لمناقشة كيفية خوض التحديات الجديدة التي تفرضها الأزمة العالمية، وتأثيراتها على الفنانين والعاملين في مجال الفن. في هذا الإطار، توضح «مرفأ» أنّه «أصبحت العلاقات بيننا على مدى أسابيع من التبادل، وثيقة وضرورية... اكتشفنا أنّه على الرغم من تفكيك الجائحة للعديد من الأشياء، إلا أنّها جمعتنا معاً. أشعل هذا الإحساس بالدعم المجتمعي الإيجابية والتفاعلات التعاونية».

افتتاح معرض Water: الجمعة 21 أيار ــ من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى السابعة مساءً ــ غاليري «مرفأ» (مرفأ بيروت). للاستعلام: 01/571636



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا