ينظم «المركز الثقافي التركي» (يونس إمرة) في لبنان، الأسبوع المقبل، فعاليات برنامج «أسبوع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأفلام القصيرة»، بمشاركات عربية وتركية، للمرة الأولى عبر الإنترنت.وقال المركز في بيان إنه سيطلق في السابع من حزيران (يونيو) الحالي الحدث الافتراضي بمشاركة «20 عملاً درامياً متميّزاً في مجال الأفلام القصيرة»، تتناول مواضيع منوّعة.
وأوضح أنّ عروض الأفلام، ستجري في الفترة بين 7 و11 حزيران، وتضم 10 أعمال تركية، ومثلها عربية من المغرب ولبنان والأردن ومصر وقطر وفلسطين، مجاناً، عبر موقع المعهد odka.eventive.org. ومن بين الأشرطة نذكر «بيروت المحطة الأخيرة» للبناني إيلي كمال، و«أزرار» للأردني أحمد جابر.
وأضاف المركز أنّ الموقع الإلكتروني المذكور يتيح للجمهور يوماً 4 أفلام مختلفة للمشاهدة على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أنّ غالبية الأشرطة المدرجة ضمن البرنامج سبق أن شاركت في مهرجانات دولية حيث فازت بجوائز.
وأشار «يونس إمرة» أنّه على هامش عروض الأفلام، ستقام لقاءات مع صنّاعها ومخرجيها، ستبثّ مباشرة عبر حسابات المركز على وسائل التواصل الاجتماعي.
بعدما احتجب العام الماضي بسبب جائحة كورونا، يقام «أسبوع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأفلام القصيرة» هذه السنة عبر الإنترنت للمرة الأولى في تاريخه.