كشف «مهرجان كان السينمائي الدولي»، منذ قليل، عن برنامج أولى دوراته منذ جائحة كوفيد-19، واللائحة الرسمية المرتقبة للأفلام المؤهلة للمشاركة في مسابقة أكبر حدث للفن السابع في العالم. جاءت قائمة الأعمال المشاركة في النسخة الرابعة والسبعين من المهرجان الذي يقام بين 6 و17 تموز (يوليو) 2021 في قصر المهرجانات عند جادة لاكروازيت، غنية بالنجوم.كما بات معلوماً، سيكون الافتتاح مع «أنيت» لليوس كاراكس، من بطولة ماريون كوتيار وآدم درايفر، مع فرقة «سباركس» الأميركية الشهيرة التي تولت السيناريو والموسيقى.
أما الأفلام المدرجة ضمن المسابقة الرسمية، فهي: Tout S’est Bien Passé لفرنسوا أوزون، A Hero لأصغر فرهادي، Tre Piani لناني موريتي، Titane لجوليا دوكورناو، The French Dispatch لويس أندرسون، Red Rocket لشون بايكر، Petrov’s Flu لكيريل سيريبرينكوف، France لبرومو دومون، Nitram لجاستين كورزيل، Memoria لأبيتشاتبونغ ويراسيثاكول، Les Olympiades لجاك أوديار، Benedetta لبول فيرهوفن، La Fracture لكاترين كورسيني، The Restless ليواكيم لافوس، Lingui لمحمد صالح هارون، The Worst Person In The World ليواكيم ترييه، Bergman Island لميا هانسن لوف، Drive My Car لريوسوكي هاماجوتشي، Ahed’s Knee لناداف لابيد، Casablanca Beats لنبيل عيوش، Compartment No. 6 لجوهو كوزمانين وThe Story Of My Wife لإلديكو إنيدي.
وفي انتظار إقامة الحدث الفرنسي، ستستمر الشكوك المتعلقة بكوفيد-19 في الإلقاء بظلها على تنظيمه، ولو أنّ مؤشرات الوباء في فرنسا في الوقت الراهن تحمل على الاعتقاد بأنّ الصيف سيكون هادئاً.