تستعدّ الروائية والناقدة والناشطة النسوية الكندية مارغريت آتوود (1939) للإفراج عن مجموعة من القصص القصيرة في بداية العام المقبل.ومن المقرّر أن تبصر القصص التي تصفها شركة Vintage للنشر بأنّها «شخصية للغاية» النور في السابع من آذار (مارس) 2023 تحت عنوان Old Babes in the Wood، وفق ما نقلت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.
هكذا، تُسجّل آتوود عودتها إلى الأضواء للمرة الأولى منذ أن كشفت في 2019 عن رواية The Testaments (الوصايا) الذي جاءت بعد حوالي 34 عاماً من صدور الجزء الأوّل The Handmaid’s Tale (حكاية خادمة) الذي استحال مسلسلاً شهيراً من بطولة إليزابيث موس.
يتضمّن Old Babes in the Wood ما مجموعه 15 قصة، بعضها يُنشر للمرّة الأولى، وهي عبارة عن «استكشاف للالتفاف الكامل ولُحمة التجربة، من اثنين من أفضل الأصدقاء يختلفان حول أمور عدّة من ماضيهما المشترك إلى الطريقة الصحيحة لمنع شخص ما من الاختناق؛ ومن ابنة تحدد ما إذا كانت والدتها ساحرة حقاً إلى ما يجب فعله بقطع موروثة مثل سيوف تعود إلى الحرب العالمية الثانية»، على حدّ تعبير الجهة الناشرة.
أما آتوود الحاصلة على جائزة «بوكر»، فتقول عن المشروع المرتقب إنّه أشبه بـ «حقيبة بمحتويات مختلطة، مثل الحياة. تحتوي على ذوق سيء، مثل الحياة أيضاً».