يحظى برنامج «SNL بالعربي» (تقدّمه مجموعة ممثلين/ الصورة) الذي يعرض كل سبت على قناة ON E المصرية بنسبة مشاهدة عالية، لأن العمل التلفزيوني المأخوذ عن النسخة الأميركية الأصلية، لا يستقبل ضيوفاً ويحاورهم بالطريقة المتعارف عليها، بل يركّز على تقديم فقرات تمثيلية ساخرة يلعب بطولتها الضيف.


لكن يبدو أنّ السقف العالي الذي يتمتّع به البرنامج لم يعجب الرقيب المصري، إذ أصدر «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام»، أمس بياناً أعلن فيه وقف برنامج «SNL بالعربي». ولفت المجلس إلى أنّ «القرار يأتي بناءً على التحقيقات التي أجرتها «لجنة الشكاوى»، وعلى تقارير «لجنة الرصد» التي أكدت أنّ البرنامج دأب على استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية التي لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية».
على الضفة الأخرى، أصدر المجلس قراراً ثانياً يقضي بإحالة برنامج «االناس الحلوة» الذي يُبثّ على «القاهرة والناس» للتحقيق، نظراً لبثّه صوراً «إباحية» في إحدى الحلقات. من جانبه، قال صالح الصالحي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنّ «SNL بالعربي» سيعود إلى الشاشة عندما «تتمّ معالجة الأخطاء والمآخذ الموجودة عليه من جانب القائمين عليه».