ضجّت وسائل الإعلام التقليدية ومواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات المستنكرة للأغنية العنصرية تجاه النازحين السوريين، والتي تخلّلتها إحدى حلقات برنامج «قدح وجم» (لشربل خليل ــ الجمعة 21:00 على «الجديد»). انضمت ديما صادق إلى المعترضين الكثر على مضمون الأغنية، إذ أعادت نشر تغريدة للإعلامي اللبناني عبّاس ناصر يرى فيها أنّ هذا العمل يظهر تلاشياً «للخط الفاصل بين الوطنية والعنصرية». وأرفقت مقدّمة برنامج «تحصيل حاصل» (الخميس ــ 20:30 على lbci) منشورها بهذا التعليق: «خللونا نخجل بلبنانيتنا من ورا عنصريتهم. غثيان!».

هنا، قرّر المخرج شربل خليل أن يردّ على مقدّمة البرامج والأخبار اللبنانية بأسلوب ينضح عنصرية وذكورية، لعلّه ظنه ساخراً وخفيف الظل. نشر خليل على تويتر صورة لصادق من دون ماكياج، وكتب: «عزيزتي #ديما_قراطية: أنا ما بميّز بين اللبناني والسوري. والبرهان إنّي من أوّل ما شفتك على الشاشة قلت عنك، انت #فطوم_حيبيص لبنان». علماً بأنّ شربل سبق أن تولّى برنامجاً بعنوان «دمى قراطية».
في المقابل، اعتبرت ديما أنّ «العنصرية هي أحط الصفات البشرية»، وأنه ليس غريباً على «أشرس العنصريين في لبنان أن يكون بهذا الإسفاف، والذكورية، والطائفية، العنصرية، والفقدان لأي حس قيمي»، موضحة أنّها ستلجأ إلى القضاء الذي تبيّن أنّه «طريقة التخاطب الوحيدة مع من فقد كل القيم الانسانية. قر...ة؟».