تفتقر الشاشات المحلية إلى العديد من البرامج وأبرزها برامج الألعاب (Game shows) التي كانت رائجة قبل أكثر من 15 عاماً. فتلك المشاريع اختفت بشكل شبه نهائي مع مرور الوقت، وحلّت مكانها الأعمال الترفيهية والفنية، لكنّها لم تعوّض تجميد برامج الألعاب لأنّها لم تحمل الكثير من الحماس والمنافسة. بل كانت تقوم على حضور الممثلين والمغنيين الذين يقدّمون وصلات غنائية. في الفترة الأخيرة، حاولت القنوات المحلية أن تطعّم برامجها المنوّعة ببعض الفقرات التي تقوم على الألعاب، من دون أن يُكتب لها النجاح، لتظهر الأعمال شكل «كوكتيل». على هذا المنوال، تدرس قناة «الجديد» حالياً برنامج ألعاب جديد يتولّاه كارلوس عازار. الأخير المعروف في مجالَيْ التمثيل والغناء، وسيعود لتقديم المشاريع التلفزيونية قريباً بعدما شارك قبل 14 عاماً في برنامج «صباح الخير يا لبنان» على «تلفزيون لبنان».
ثم أكمل طريق التقديم لاحقاً، وأطلّ على قناة otv ضمن مجموعة برامج، أبرزها «يوم جديد». هذه التجارب، أغنت حضور نجم مسلسل «وين كنتي» (ﺇﺧﺮاﺝ سمير حبشي وﺗﺄﻟﻴﻒ كلوديا مارشيليان)، لكنّه لم يسبق له أن تفرّد بتقديم عمل قائم على ألعاب. لم تصوّر المحطة التي يديرها تحسين خياط حلقة تجريبية من البرنامج الذي ترفض الكشف عن إسمه، فيما يتوقع أن يجري ذلك خلال الفترة المقبلة، قبل أن تقرّر القناة موعد عرضه.
العمل المنتظر ليس مأخوذاً عن «فورما» أجنبية كما جرت العادة، بل تعود فكرته لبعض العاملين في «الجديد» الذين عملوا على تطويرها.