إنطلق أخيراً قطار «الحكاية» على قناة «mbc مصر». البرنامج خصصت له الأسبوع الماضي إحتفالية من الطراز الرفيع إحتفاء بانضمام الإعلامي المصري عمرو أديب الى الشبكة السعودية. يوم السبت الماضي، كنا على موعد مع تدشين أولى حلقات «الحكاية» لتي تمتد لنحو 3 ساعات متواصلة، وتتوزع على فقرات مختلفة، على أن تختتم باستضافة نجم/ة في حوار مسجّل. ارتأى أديب أن تفتتح هيفا وهبي برنامجه الجديد، كجزء من لعبة الاستقطاب الجماهيري، نظراً لما تتمتع به النجمة اللبنانية من حضور وجاذبية، تبعها نجمة أخرى استضافها أديب نهار الأحد الماضي، يحاك حولها جدل أيضاً، واسمها وحده قد يجذب جمهوراً واسعاً. إذ حضرت في الحلقة الثانية الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، التي سمحت لكاميرا البرنامج بالدخول الى منزلها للمرة الأولى، واستطلاع ما في داخله من قصص وخبايا.

صحيح أنه أشيع عن «الحكاية»، بأنه يمثل دخولاً للإعلامي المصري في نمط مختلف من الحوارات الفنية والإجتماعية بعيداً عن السياسة وزواريبها،الا أن ما افتتح به الحلقة الأولى، كانت لافتاً. جلس أديب في استديو ضخم، وإلى طاولة مستديرة شبيهة بتلك التي كان من خلالها يطلق مواقفه السياسية النارية، على قناة On المصرية ضمن برنامج «كل يوم». الإعلامي المعروف بإتباع سياسة «الزعيق»، لم يوفر في إطلالته الأولى على الشبكة السعودية، مجالاً الا وقدم معه أوراق إعتماده هناك. كلنا يتذكر تغريدته الشهيرة في تموز (يوليو) الماضي، التي هاجم فيها أمير قطر، تميم بن حمد بعد خسارته عدداً هائلاً من المتابعين على تويتر، بسبب قرار الأخير حذف كل الحسابات الوهمية وغير الفاعلة. وقتها، كان الإعلامي المصري يتحضر لدخول الشبكة السعودية من أبوابها الواسعة، مع حديث عن تلقيه أعلى أجر هناك. هذه المرة، هاجم قطر وتركيا مجتمعتين. البلدان اللدودان للمملكة، اللذان يندرجان ضمن محور «الإخوان المسلمين»، شمت بهما أديب في بداية حلقته الأولى، وبإنهيار إقتصادهما. ضمن 6 دقائق، مارس أديب «زعيقه» على كل من البلدين المذكورين. هاجم الرئيس التركي، وسخر من قطر التي كانت «تعوم على الغاز»، وإذ بها اليوم، تلامس ديونها 190 مليار دولار.
هكذا، ظّهر الإعلامي المصري، ولاءه الحقيقي لآل سعود، لم يستطع الا أن يقحم السياسة واستقطاباتها في برنامجه الجديد، كتذكرة عبور، الى ما هو أبعد من برنامج على الشبكة السعودية (فرع مصر).

الحكاية» من السبت الى الإثنين عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بيروت على mbc مصر (ضيف الحلقة المقبلة الممثل المصري محمد هنيدي).