على هامش حضورها لفعاليات «مهرجان الجونة السينمائي» المستمرّ في مصر حتى يوم الجمعة المقبل، أدلت الإعلامية السورية زينة يازجي بحديث صحافي أكدت فيه عودتها للظهور على الشاشة في شهر تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل من خلال برنامج جديد بعنوان «الخديعة» عبر قناة «أبو ظبي».

بعد غياب عام ونصف العام عن التلفزيون عملت خلالها مستشارة مع الأمم المتحدة حول قضية اللاجئين، تطلّ يازجي مجدداً على الجمهور ببرنامج يتطرق لـ «الخديعة السياسية والإسلام السياسي»، مدعّماً بـ «شهادات علمية وشرعية ودينية، في محاولة للدخول في العالم العقائدي والتنظيمي وحتى الشخصي للأفراد». ولفتت زينة كذلك إلى أنّه من المقرّر أن يستمرّ «الخديعة» لموسمَيْن، مدّة كل منهما 13 حلقة، على أن يُعرَض أسبوعياً.
وتابعت زوجة النجم السوري عابد فهد، مشيرة إلى أنّ البرنامج أقرب إلى الـ «دوكيودراما»، إذ أنّه نوع من «الدخول إلى غرفة العمليات وتشريح ما فيها عبر حقائق وشهادات».
يذكر أنّ آخر البرنامج التي قدّمتها زينة يازجي كان «بصراحة» على شاشة «سكاي نيوز عربية» التي انفصلت عنها مؤكدةً أنّ السبب هو انتهاء عقدها معها، على الرغم من أن البعض رجّح أنّ المسألة سياسية!
علماً بأنّ زينة سبق أن عملت في قناة «العربية» لسنوات ثم قدّمت إستقالتها في 2011 إثر تدهور الأوضاع السورية، وانتقلت لاحقاً إلى «دبي»، ثم إلى «سكاي نيوز عربية» في 2014.