بين الساعة التاسعة والعاشرة من صباح السابع من كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل، ستبثّ سبع إذاعات لبنانية في الوقت نفسه حلقة تكريمية خاصة بالمذيع البريطاني الراحل غافين فورد (53 عاماً). دون هاربر، صاحب شركة «دون هاربر برودكشنز» للإنتاج، أعلن عن النبأ على فايسبوك من خلال بوست أكيد فيه أنّ الخطوة تعدّ «الأولى من نوعها» في البلاد، وتهدف إلى استذكار فورد الذي وجد مقتولاً يوم الثلاثاء الماضي في شقّته في بيت مري. لفت دون إلى أنّه يعدّ الحلقة مع أولغا الهبر، زميلة الراحل لسنوات في برنامجه الصباحي «غافين فورد إن ذا مورنينغ» على إذاعة «راديو وان» الناطقة بالإنكليزية. أما الإذاعات السبع التي ستشارك في هذه المبادة فهي إلى جانب Radio One: «فيرجين راديو»، و«ميكس أف أم»، و«لايت أف أم»، و«نوستالجي»، و Power FM، وNRJ. على أن يتم لاحقاً تحميل الحلقة كاملة على موقع «يوتيوب».
ودعا دون كلّ الراغبين في مشاركة ذكريات أو لحظات خاصة مسجلّة متعلقة بغافين الذي كان مستقرّاً في لبنان منذ عام 1996، إرسالها عبر البريد الإلكتروني للإفادة منها في عملية الإعداد. ([email protected]).
علماً بأنّ المديريّة العامة لقوى الأمن الداخلي، أصدرت أمس الخميس بياناً أعلنت عن توقيف شابَّين سوريين، أحدهما مولود في عام 1991 والثاني في 1995، للاشتباه بارتكابهما الجريمة. وتقبل التعازي بعد غدٍ الأحد في
كنيسة مار ساسين (بيت مري) بدءاً من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.