تتابع شركة Isee Media (إياد الخزوز وياسر فهمي) تنفيذ مسلسلها الثاني «عندما تشيخ الذئاب» في سوريا (إنتاج قنوات «أبو ظبي») وهو عمل معاصر مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل جمال ناجي (سيناريو وحوار الكاتب حازم سليمان وإخراج عامر فهد)

أما الجوهر الحكائي للعمل، فيرصد صراعات وتحولات شريحة واسعة من المجتمع في تسعينيات القرن الماضي التي شهدت جملة من الأحداث السياسة والاقتصادية التي امتد تأثيرها على الوطن العربي بصورة عامة.
يقوم المسلسل على قصص مشوقة متشابكة ومتداخلة على أرضية اجتماعية وإنسانية في إحدى الحارات الفقيرة التي نتعرف فيها على نماذج إنسانية متنوعة: مثل رجل الدين، واليساري، والشباب الطموح، والفتاة العاشقة، و الأم، والشاب المتمرد، وغيرها من هذه الشخصيات التي تدور مصائرها في حارة شعبية تبدو للوهلة الأولى عادية، لكننا سرعان ما نكتشف أن هذا الحي كان يوماَ ما مسرحاَ لعدد من الأحداث والأسرار المخفية التي حكمت مصير سكانها وقادت كل واحد منهم خاتمة مختلفة.
العمل يقف عند مفترقات كثيرة بحيث تكون شخصياته في حالة رهان وصراع بين أحلامها وبين ما تفرضه الحياة، وشخصيات الحكاية. ورغم أنها تعيش متفرقة، لكنها سرعان ما تتقاطع مع بعضها وتتصارع أمامنا كأن الجميع في لحظة ما يبحثون عن أوهام لا تتحقق بل تأخذهم الى نهايات غير متوقعة ومفاجئة.
وتشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم ومنهم: سلوم حداد، عابد فهد، فادي صبيح، محمد حداقي، أيمن رضا، سمر سامي، ميسون أبو أسعد، مرح جبر، هيا مرعشلي، حسن عويتي، باسل حيدر، أنس طيارة، علي كريّم، رشا بلال، سوسن أبو عفار، تولاي هارون، فاتن شاهين، مريم علي، محسن غازي، هبة زهرة، ناصر وردياني.