أطلقت شركة فايسبوك حديثاً تطبيقاً جديداً لشاشتها الذكية «بورتال»، يهدف إلى تسهيل إدارتها عن طريق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى مزايا أخرى. وقالت الشركة الأميركية إنّ تطبيق «بورتال» المتاح لنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» يوفّر للمستخدمين إمكانية إرسال الصور مباشرة إلى شاشة الجهاز، كما يتيح الاتصال بالجهاز حين الغياب عن المنزل، وإضافة حسابات لمستخدمين آخرين.

ويأتي «بورتال» بعد أكثر من شهر من إعلان فايسبوك أنها تعمل على تطوير مساعد رقمي صوتي لمنافسة المساعدات الرقمية الأخرى، التي بدأت تحظى بشعبية كبيرة، مثل: «أليكسا» من «أمازون»، و«سيري» من «آبل»، و«أسيستنت» من «غوغل». تهدف فايسبوك إلى استخدام المساعد الرقمي الذكي الذي تعمل على تطويره في تشكيلتها من المنتجات، خصوصاً جهاز «بورتال» الذي يستخدم للوصول إلى شبكتها الاجتماعية، والتراسل عن طريق خدمة التراسل الفوري التابعة لها، «مسنجر».
وكانت الشركة قد أعلنت في نهاية شهر نيسان (أبريل) الماضي أنّها تعتزم إدخال خدمة التراسل الفوري«واتساب" المملوكة لها في شاشتيها الذكيتين «بورتال» و«بورتال بلس»، اللتين أطلقتهما في العام الماضي بسعر 199 دولاراً أميركياً للأولى، و349 دولاراً أميركياً للثانية.