بدءاً من أوّل من أمس الجمعة بات بإمكان محبي رواية «حرب العوالم» (War of the Worlds ــ كتابة هربرت جورج ويلز ــ 1897) الشهيرة ونسختها الموسيقية، الانتقال افتراضياً عبر الزمن لمعايشة أجواء غزو المريخ لمدينة لندن في أواخر القرن التاسع عشر، بعد افتتاح النسخة التفاعلية التي تجمع بين المسرح والواقع الافتراضي والصور المجسمة في العاصمة البريطانية.

تعتمد المغامرة التي أُطلق عليها «حرب العوالم: التجربة الغامرة» وتحمل توقيع فرقة Dotdotdot المسرحية على النسخة الموسيقية لجيف واين التي بثت الرعب في قلوب أجيال وباعت ملايين النسخ. ويمكن لمن يشارك في المغامرة اختبار زحف آلات القتال إلى لندن والهروب من الغزو عبر نهر التايمز، في مشاهد يتداخل فيها الواقع الافتراضي مع شخصيات من الرواية.
في حديث لوكالة «رويترز»، أكد واين الذي أصدر نسخته الموسيقية عام 1978، أنّ العرض الجديد تجربة لحواس متعددة تمزج بين الواقع الافتراضي الذي يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وعوامل المسرح التقليدية مثل المؤثرات الخاصة. وأضاف: «عندما تستخدم كل ذلك يصبح الأمر كإعادة ابتكار لعملي الأصلي». وأوضح في الوقت نفسه أنّه ألف مقطوعات موسيقية جديدة للتجربة التفاعلية لتتكامل مع العمل الأصلي الذي يضم أغنية «خريف للأبد» (Forever Autumn) التي حققت نجاحاً كبيراً.