سجّل المسلسل الفانتازي «صراع العروش» أمس الثلاثاء رقماً قياسياً بحصوله على 32 ترشيحاً لجوائز «إيمي»، فيما كان معظم المتنافسين على أهم الجوائز في مجال التلفزيون من الوافدين الجدد.وقالت «أكاديمية التلفزيون» إنّ ترشيحات «إيمي» لهذا العام هي الأكبر من حيث عدد المرشحين الجدد في ثماني أعوام إذ تتنافس تسعة مسلسلات جديدة على الجوائز الكبرى في فئتي أفضل مسلسل درامي وأفضل مسلسل كوميدي.
ومن بين هذه المسلسلات نذكر Killing Eve من إنتاج شبكة «بي.بي.سي أميركا» والذي نال أيضا ترشيحين لبطلتيه جودي كومر وساندرا أو، والمسلسل الكوميدي Fleabag من إنتاج «أمازون» والذي نال 11 ترشيحاً من بينها ترشيحات لمبتكرته وبطلته فيبي والر بريدج، والمسلسل الكوميدي «الدمية الروسية» من إنتاج «نتفليكس» وكتابة وبطولة ناتاشا ليون. علماً بأنّ مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel with 20 لـ «أمازون» انزع 20 ترشيحاً.
وفي مشهد مزدحم بالمسلسلات القوية، كان تجاهل نجمي السينما جوليا روبرتس وجورج كلوني في الترشيحات من أكبر مفاجئات «إيمي» لعام 2019، إذ لم تترشح روبرتس عن دورها في مسلسل «هومكامينغ» بينما لم ينل كلوني ترشيحاً عن مسلسله «كاتش 22».
كما لم يحظ المسلسل الكوميدي الشهير «ذا بيغ بانغ ثيوري»، الذي انتهى عرضه في أيار (مايو) وكان أعلى مسلسل كوميدي من حيث نسب المشاهدة في تاريخ التلفزيون الأميركي، على أي ترشيحات في الفئات الكبرى.
في المجمل، حصلت شبكة HBO الأميركية على 137 ترشيحاً وهو رقم قياسي، من بينها تلك التي ذهب لـ Game of Thrones ضمن فئات أفضل مسلسل درامي، وأفضل ممثل في عمل درامي لكيت هارينغتون، وأفضل ممثلة في عمل درامي لإميليا كلارك، وأفضل ممثلات في دور مساعد للينا هيدي وصوفي تيرنر ومايزي وليامز وغويندولين كريستي، وأفضل ممثلين في دور مساعد لبيتر دينكليدج و نيكولاي كوستر والدو وألفي ألن.
على الرغم من أنّ ترشيحات الموسم الثامن والأخير من GOT كانت متوقعة رغم استياء محبي المسلسل من الحلقة الأخيرة التي عرضت في أيار الماضي، نالت شبكة HBO أيضاً 19 ترشيحاً لمسلسلها القصير «تشيرنوبل» الذي يروي وقائع الكارثة النووية التي حدثت في أوكرانيا عام 1986.
أما «نتفليكس»، فقد كان من نصيبها 117 ترشيحاً تصدّرها مسلسل When They See Us (عندما يروننا) للمخرجة والكاتبة آفا دوفيرني مع 16 ترشيحاً، وتدور قصته حول سجن خمسة مراهقين سود ظلماً بتهمة الاغتصاب في نيويورك عام 1989.
جدر الإشارة إلى أنّ الدورة الحادية والسبعين من احتفال توزيع جوائز «إيمي» يجري في «مسرح مايكروسوفت» في لوس أنجليس في 15 أيلول (سبتمبر) المقبل.