بعد انتهاء مسلسل «صراع العروش» بعرض جزئه الثامن والأخير في أيار (مايو) الماضي، تحاول شبكة HBO المنتجة والعارضة للعمل الفانتازي الشهير العثور على بديل لجذب المشاهدين. ومن بين الأعمال التي تعدّ لها مسلسل جديد من رحم Game of Thrones تعود أحداثه آلاف السنوات إلى الوراء من وقت حدوث القصة الأصلية المستندة إلى كتب «أغنية الجليد والنار» للأميركي جورج آر. آر. مارتين. لكن يبدو أنّ هذا المسلسل سيواجه منافسة مع مشروع جديد لشبكة «أمازون» بعنوان Lord of The Rings ومسلسل The Witcher الذي ستبدأ «نتفليكس» بعرضه في الخريف المقبل.


يعدّ Lord of The Rings المقتبس من الملحمة الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه وتحوّلت إلى ثلاثة أفلام سينمائية في صدارة المنافسة. مع العلم بأنّ لا تاريخ محدّداً لعرضه بعد ولا أسماء معروفة من طاقم عمله. صحيح أنّ إعلانه الترويجي انطلق، لكنّه لا يوضح معالمه بما يكفي نظراً لعدم انطلاق تصويره الفعلي.
الخبير في أعمال جون رونالد تولكين (كاتب Lord of the Rings)، توم شيبي، يعمل على المشروع التلفزيوني أيضاً لكنّه لم يقدّم لوسائل الإعلام الكثير من المعلومات عنه، مكتفياً بالقول إنّ شبكة «أمازون» تخطط لـ «الحصول على 20 حلقة في الموسم الأول من السلسلة مع تحديد توقيت الإصدار في وقت ما من عام 2021 وهو أقرب وقت ممكن كون عملية الإنتاج لم تنطلق بعد».
ويكشف شيبي أنّ الخريطة الموضحة في الـ «تيزر» مبنية على الكون الضخم من العصر الثاني الذي كتب عنه تولكين. لكن هذا العصر لم يتم تقديمه بتفصيل كبير في كتاباته، الأمر الذي سيمنح «أمازون» قدراً كبيراً من الحرية عندما يتعلق الأمر بصياغة شخصيات وقصص جديدة.