احتل الممثل الكندي من أصول مصرية مينا مسعود (1991) أمس الخميس قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على تويتر بعد حلّ ضيفاً على الإعلامية المصرية منى الشاذلي ضمن برنامج «معكم منى الشاذلي» الذي تقدّمه عبر شاشة cbc المحلية (من الأربعاء إلى الجمعة ــ الساعة التاسعة مساءً).تحدّث الفنان البالغ 28 عاماً العربية بطلاقة تُحسب له كونه هاجر مع عائلته إلى كندا وهو لم يبلغ عامه الرابع بعد، وبلكنة مصرية مطعّمة بالإنكليزية.
خلال الحديث العفوي الذي أظهر بساطة الضيف وقربه من الناس، كشف نجم فيلم «علاء الدين» (إخراج غاي ريتشي) الذي شارك في افتتاح الدورة الثالثة من «مهرجان الجونة السينمائي» (تختتم مساء اليوم الجمعة) بأنّه يصوّر حالياً مسلسل rebrizo لصالح منصة الـ «ستريمينغ» الأميركية «هولو».
تطرّق مينا إلى تفاصيل عدّة عن حياته الأسرية، وإلى الأطباق المصرية التي يحبّها وتتقن والدته طهيها، كما عبّر عن حبّه الشديد للراحل إسماعيل ياسين، و«الزعيم» عادل إمام، وأحمد السقا، ومنى ذكي، مشيراً إلى أنّه كان يتابع مسلسل «عائلة الحاج متولي» لنور الشريف. وأعطى مسعود تفاصيل عن كيفية حصوله على دور «علاء الدين» والمراحل التي مرّ بها قبل البدء بالتصوير، فضلاً عن دراسته للتمثيل ودخوله هذا العالم على الرغم من عدم موافقة أهله في البداية. كما كانت لافتة مشاركة شقيقتيه «مارغو» و«ماريان» في الحلقة.
تحدّث مسعود كذلك عن افتقار الأقليات للفرص في هوليوود، وإلى الصور النمطية السائدة في الغرب عن العرب عموماً «والتي علينا العمل لتغييرها».
أما عن مؤسسة EDA غير الربحية التي أنشأها أخيراً، فأوضح أنّها تهدف إلى مساعدة الموهوبين في مختلف مجالات الفنون وإتاحة الفرص لهم لتحقيق أحلامهم: «في بعض الأحيان لم تكن لدي القدرة المالية على الذهاب أو الاستعداد بشكل لائق لتجارب الأداء السينمائي من أجل الحصول على دور في فيلم، أتمنى أن نساهم في تسهيل ذلك».