أعلن «سناب تشات»، أمس الأربعاء، أنّه أصلح العطل الذي ضرب التطبيق وأثّر على العديد من المستخدمين في أوروبا والولايات المتحدة.

وجاء في تغريدة على حساب «سناب تشات سابورت» المسؤول عن تقديم الدعم التقني للمشتركين على تويتر: «لقد أصلحنا العطل. إذا كنتم ما زلتم تعانون من مشاكل فأخبرونا بذلك»، من دون أي تفاصيل إضافية.
وقبل ساعات قليلة من ذلك، أشار الحساب نفسه إلى أنّه «كان يدرك أن العديد من المستخدمين يواجهون مشاكل في استخدام التطبيق. نحن نراقب ما يجري».
في الوقت نفسه، تلقى موقع «داون ديتكتر» الذي يسجل الأعطال وغيرها من المشاكل البرمجية التي تحصل في الوقت الفعلي، أكثر من 90 ألف شكوى من مستخدمي «سناب تشات».
وفي الوقت الذي لم ترد فيه «سناب»، الشركة الأم لتطبيق التواصل الاجتماعي، على استفسارات «فرانس برس»، لفتت الوكالة إلى أنّ «سناب تشات»، مثل منصات السوشال ميديا، شهد ارتفاعاً كبيراً في نسبة استخدامه في الأسابيع الأخيرة، بعدما عزلت نصف البشرية تقريباً نفسها في المنزل في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. كما أنشأ التطبيق فلاتر خاصة بـ «كوفيد ــ 19»، بما فيها واحد بالتعاون مع «منظمة الصحة العالمية» يقدم المشورة والمعلومات.