استقطبت شبكة البث التدفقي الأميركية «نتفليكس» 10.1 ملايين مشترك جديد في الربع الثاني من العام، غير أنّها توقّعت تباطؤاً في النمو خلال الربع الثالث بفعل تخفيف القيود المرتبطة بوباء كوفيد ــ 19.ومنذ مطلع العام الحالي، جذبت المنصة في المجموع أكثر من 26 مليون مشترك جديد في خدماتها المدفوعة، خصوصاً بفضل مضامينها المنوّعة المؤلفة من آلاف الساعات من البرمجة، في مرحلة أرغمت جائحة كورونا خلالها الملايين على ملازمة منازلهم.
يوازي هذا الرقم تقريباً عدد المشتركين الجدد لسنة 2019 برمّتها والذي بلغ 28 مليوناً، بحسب «نتفليكس» التي بلغ عدد مشركيها الـ 192.95 مليون.
غير أنّ الشركة أشارت إلى أن «النمو يشهد كما هو متوقع تباطؤاً بموازاة تراجع وطأة الصدمة الأساسية لكوفيد-19 على المستهلكين وتخفيف القيود»، متوقعة ألا يتخطى عدد المشتركين الجدد في الربع الثالث الـ 2.5 مليون، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».
على خطٍ موازٍ، سجّل صافي أرباح «نتفليكس» ارتفاعاً فاق الضعف في الربع الثاني ليصل إلى 720 مليون دولار، فيما ازداد رقم أعمالها بنسبة 25 في المئة ليسجل 6.15 مليارات دولار، أي أكثر بقليل من المتوقع (6.08 مليارات).
وأشارت المجموعة إلى أنّها ستستأنف «بهدوء إنتاج المضامين في العالم، مع مشاريع خصوصاً في آسيا وبعض البلدان الأوروبية»، في الوقت الذي أعادت فيه وقد أعادت حريك إنتاجها لفيلمين في كاليفورنيا، وعملَيْن آخرين من أفلام الرسوم المتحركة في أوريغون.
لكن «نتفليكس» لفتت إلى أنّ «الاتجاهات الحالية على صعيد الإصابات الجديدة تزيد من الضبابية» بشأن المشاريع في الولايات المتحدة.