بعد إلغاء «نتفليكس» إنتاج مسلسل If Only بعد امتناع الحكومة عن منح الإذن اللازم للتصوير لأنّ العمل الدرامي يصوّر شخصية مثلية جنسياً، تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تفيد بأنّ شبكة البث التدفقي الأميركية ستوقف كل إنتاجاتها في تركيا، اعتباراً من الأوّل من آب (أغسطس) المقبل. غير أنّ هذه الأنباء ليست صحيحة. ففي حديث لموقع «سي. أن. أن ترك»، قال متحدث باسم «نتفليكس»: «نحن ملتزمون تجاه المجتمع الإبداعي في تركيا وفخورون بالأسماء الموهوبة التي نعمل معها ومتحمسون جداً لمشاريعنا... المنصة ستبدأ تصوير أعمالها الفنية قريباً».

من ناحيته، نفى نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، ماهر أونال، في تغريدة الخبر، موضحاً أنّ «نتفليكس» لم تلتقِ أي مسؤول سواءً في دائرة الاتصالات التابعة للرئاسة، أو مع حزب العدالة والتنمية. وتساءل: «ما الذي يدفعهم للتفكير في الانسحاب من تركيا؟... أنا على ثقة بأنّ «نتفليكس» ستبدي تعاوناً أكبر تظهر من خلاله حساسية تجاه القيم الثقافية والفنية في تركيا».

وعلى خطٍ موازٍ، نشرت الممثلة التركية بيرين سات، أمس الأربعاء، عبر حسابها على إنستغرام، صوراً من كواليس تصوير الجزء الثالث من مسلسل «عطية» (The Gift) الذي عرضت «نتفليكس» موسمه الأوّل قبل أشهر. وكتبت الفنانة البالغة 36 عاماً: «بعد أشهر من الانتظار، تم اتخاذ جميع الإجراءات وبدأنا في الإنتاج مرة أخرى!... حظاً طيباً لفريقنا الإبداعي للموسم الثالث ولجميع زملائي».