أمس الإثنين، أصبحت أغنية الأطفال «بيبي شارك» أكثر الفيديوات مشاهدة على يوتيوب، بعدما تخطّت عتبة سبعة مليارات مشاهدة، متفوقة على أغنية «ديسباسيتو» للويس فونسي ودادي يانكي التي حملت اللقب لسنوات.وخرجت «بيبي شارك» التي أُنتجت في كوريا الجنوبية من إطار أغنية الأطفال البسيطة لتنتشر على نحو واسع عبر الإنترنت في كل أنحاء العالم، بفضل مشاهدها التصويرية الغنية بالألوان ولحنها الجذّاب وكلماتها شديدة التتكرار، وفق ما ذكرت وكالة «فرانس برس».
وتجاوز عدد مشاهدات الأغنية بنسختها الإنكليزية «بيبي شارك دانس» على يوتيوب سبعة مليارات في الرابعة من فجر الإثنين بتوقيت غرينيتش، منتزعة المركز الأول من «ديسباسيتو».
وكانت الأغنية قد نُشرت عبر يوتيوب في حزيران (يونيو) 2016. وبعد النجاح الذي حققته على هذه المنصة، برزت في ترتيب «بيلبورد هوت» محتلةً المرتبة الثانية والثلاثين في كانون الثاني (يناير) 2019.
تجدر الإشارة إلى أنّ ثمة أغنيتين كوريتين جنوبيتين ضمن آخر أربع أغنيات تصدّرت عدد المشاهدات عبر يوتيوب. فقبل «بيبي شارك دانس»، حقق مغني الراب «ساي» رقماً قياسياً في عدد المشاهدات من خلال أغنيته «غانغام ستايل» التي تصدرت يوتيوب على مدى ثلاث سنوات.