تخطط شركة البرمجيات الأميركية «مايكروسوفت» لإضافة تنبؤات نصية مدعومة بالذكاء الإصطناعي إلى برنامج «وورد»، في شهر آذار (مارس) المقبل.

طرحت الشركة الميزة للمرة الأولى في نصف قنوات Windows Beta العام الماضي، لكن موقع «تيك رادار» يشير إلى أنّها تعتزم تقديمها لجميع مستخدمي «وورد» الشهر المقبل.
تستخدم الميزة التعلم الآلي لتقديم اقتراحات الكتابة بناءً على النص الذي كتبه المستخدم. ووفقاً لـ «مايكروسوفت»، من شأن هذه التنبؤات مساعدة المستخدمين على «الكتابة بشكل أكثر كفاءة من خلال توقع النص بسرعة ودقة». وتتابع بأنّ «هذه الميزة تعمل على تقليل الأخطاء الإملائية والنحوية وتتعلم بمرور الوقت لتقديم أفضل التوصيات بناءً على أسلوب الكتابة الخاص بك». وسيوفّر التحديث أيضاً أداة مشابهة لاقتراحات «الكتابة الذكية» التي تقدّمها «غوغل دوكس» المنافسة لـ Word.
وبمجرّد تشغيل الميزة، سيبدأ المستخدم برؤية التنبؤات في أثناء كتابة نص، فيما يمكن الضغط على مفتاح TAB لقبول الاقتراحات ومفتاح ESC لرفضها.
في السياق نفسه، تفيد الشركة بأنّ الأداة تتحسن بمرور الوقت، وسيتمكّن المستخدم من إيقاف تشغيلها إذا كانت تمثّل عائقاً أكثر من كونها عنصراً مساعداً.