لم يجد برنامج «عالبرنامج» (السبت 22:00) الذي تقدّمه نانسي السبع على قناة «الجديد»، اسماً جديداً لإفتتاح حلقاته، بل قرّر الاتكال على ظهور النائبة السابقة بولا يعقوبيان. فقد بات حضور الأخيرة ثابتاً على القناة التي يديرها تحسين خياط، فتارة تحلّ ضيفة على «وهلق شو» الذي يتولاه جورج صليبي، وطوراً تظهر في مداخلات في نشرات الأخبار. حتى إنّ «الجديد» تحوّلت إلى ما يشبه الذراع الاعلامية ليعقوبيان. بالطبع، كل هذا يدخل ضمن الخطة الترويجية للنائبة السابقة، بعدما قررت أن تخوض الانتخابات النيابية في شهر أيار (مايو) المقبل. في هذا السياق، إفتتحت يعقوبيان أولى حلقات «عالبرنامج» الذي إنطلق السبت الماضي، ويدور في فلك البرامج السياسية. يجول العمل السياسي على قائمة المرشحين للانتخابات النيابية، ويستضيف سياسيين يتحضّرون لخوض السباق الانتخابي.
هكذا، كانت بولا أول اسم «يقصّ» شريط البرنامج، وتجلس بوجه نانسي السبع التي بدت لهجتها هادئة معها، تاركةً لها المجال في التعبير عن خططها الترويجية. البرنامج عبارة عن مجموعة فقرات سياسية حوارية، من ضمنها فيديوات تعرض على الشاشة بينما تجيب الضيفة على الاسئلة.
من الاوضاع الاقتصادية وسلاح حزب الله، وصولاً إلى توتر العلاقات بين الدول الخليجية وبيروت، كلها أسئلة ردّت عليها بولا بكلام تكرره بإستمرار.
كذلك عُرض ريبورتاج تحدّث عن إنطلاقة بولا من الاعلام حيث عملت في قناة «المستقبل» سنوات طويلة، لحين وصولها إلى المجلس النيابي بعد الانتخابات عام 2018. يتضمن الريبورتاج عبارات مدح، وعمل على تلميع صورة بولا، لافتاً إلى أن «15 شهراً في النيابة، قدّمت بولا خلالها 63 اقتراحاً قانونياً والكثير من المواقف». صوّر الفيديو النائبة السابقة بأنها أشبه بـ «بطلة»، مفتتحاً عباراتها التي قالتها خلال تقديم إستقالتها من «المستقبل» بأنها «تفتخر بمسيرتها في «المستقبل»»!. ثم لاحقاً عرض الريبورتاج لقطات خلال حوار بولا مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عندما كان معتقلاً في الرياض قبل أربع سنوات. ثم توقف الشريط عند حياة بولا السياسية وعلاقتها بـ «حزب 7» الذي دعمها للانتخابات من ثم إنفصلت عنه في شهر آذار (مارس) 2019 بعدما حصلت على 2500 صوت لتصبح نائبة «حرّة» عن «بيروت الاولى». ثم إستقالتها بعد إنفجار مرفأ بيروت في آب 2020. بهذه الخطوة، تعمل بولا على تكثيف حضورها الاعلامي، وقد أطلت قبل اسبوعين تقريباً في حلقة خاصة من برنامج «40» الذي تقدمه جيسيكا عازار على قناة mtv وكررت فيه الكلام السياسي نفسه. في المقابل، خصص مارسيل غانم حلقة الاسبوع الماضي من «صار الوقت» على قناة mtv، للحديث عن «حزب 7» وأضاء على تحضيرات الحزب مع رئيس المجلس التشريعي في الحزب جاد داغر، متحدثاً عن إستعداداته للمرحلة المقبلة سياسياً واقتصادياً.