على عكس الأعوام السابقة، تبدأ قناة otv باكراً التحضير لبرمجة عيدي الميلاد ورأس السنة المقبلين. على أن تنطلق خلال أيام بتصوير مجموعة مشاريع ستكشف عنها تباعاً في الاسابيع المقبلة. في هذا السياق، تستبق otv عيد الميلاد وتخصص مع حلول شهر كانون الاول (ديسمبر) المقبل، حلقات برنامج next الذي يقدمه سيرج أسمر لتوزيع جوائز على المشاهدين. في 20 كانون الأول، تعرض الشاشة برنامج ألعاب يومياً يقدمه مارسيل خضرا وسيصور من أحد مراكز التسوق في بيروت. وفي 23 منه، تقدّم داليا داغر حلقة إنسانية من برنامج «تيليتون» الذي يقوم على جمع التبرعات المالية من أجل تقديم المساعدة لحالات إجتماعية تعاني من أمراض مستعصية.
أما ليلة عيد الميلاد، فتخصّص otv حلقة إنسانية ستعلن عنها قريباً، يتخللها بثّ مجموعة من التراتيل الدينية المستوحاة من أجواء العيد.
في المقابل، تحضر قناة otv مجموعة فقرات تبثّها ليلة رأس السنة. إذ تبدأ صباح اليوم الأخير من عام 2022 بنهار ألعاب طويل يتخلله توزيع الهدايا وتلقي الاتصالات. للمرة الاولى، تخوض القناة ليلة رأس السنة، غمار برامج الالعاب التي تمتد لساعات طويلة، قبل أن يطل جورج عقل في حلقة خاصة تبث مساءً ويستقبل فيها مايك فغالي للحديث عن الابراج والتوقعات السياسية للبنان والدول الأخرى. ثم تتبع اللقاء حلقة فنية من تقديم ايلي حوشان، سحر زغيب، ومي سحاب، وبلانش حداد وباسكال فرنسيس، مستقبلين مجموعة نجوم يكشفون عن أمنياتهم لاستقبال العام 2023.