لم يتمكّن اللبنانيون من مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تقام حالياً في قطر، باستثناء مَنْ تمكّنوا من شراء باقة beIN SPORTS القطرية الناقلة لها. بعد أخذ وردّ وانتشار شائعات حول إمكانية نقل «تلفزيون لبنان» للمباريات، لم تفض الاتصالات التي تمّت بين اللبنانيين والقطريين إلى نتيجة إيجابية. فراح اللبناني يتحايل لمتابعة الحدث الكروي العالمي الذي يجذب الملايين حول العالم.
في هذا السياق، ومع وصول «المونديال» إلى المباريات نصف النهائية والنهائية، فوجئ متابعو beIN بالإعلان أن القناة ستبث المواجهات المنتظرة بشكل مجاني للجماهير العربية كافة.
من جانبه، غرّد المحلّل المصري في المحطة القطرية، محمد الجزار، بأنّ «جميع مواجهات نصف نهائي كأس العالم 2022 ستُبثّ مجاناً على beIN SPORTS المفتوحة، وقنوات «الكأس» من دون تشفير». مع العلم أنّ الأرجنتين ستلعب ضد كرواتيا اليوم الثلاثاء، فيما ستواجه فرنسا المغرب غداً الأربعاء، على أن يتلقي الفريقان الفائزان في الختام يوم الأحد المقبل.
وتلفت معلومات متداولة إلى أنّ تأهّل الفريق المغربي إلى نصف النهائي دفع بالمحطة التي تتخذ من الدوحة مقراً لها إلى رفع سقف المنافسة عبر فتح البثّ أمام المشاهدين.