تستعدّ قناة lbci لإطلاق مجموعة برامج جديدة يطغى عليها الطابع الفني والترفيهي. إذ تطلق قريباً برنامجاً فنياً يحمل إسم «هاي لايت» سيبدأ خلال الايام القليلة المقبلة ويدور في إطار المشاريع الفنية وأخبار النجوم. وبعدما صوّر حسين القاووق ومحمد الدايخ أول حلقة من برنامجهما الساخر، كشف الثنائي أن المشروع الجديد سيحمل إسم «تعا قلو بيزعل» وسينطلق بثه خلال الاسبوعين المقبلين على أبعد تقدير.في هذا السياق، تلفت المعلومات إلى أن الشاشة التي يديرها بيار الضاهر إستعانت بالقاووق والدايخ من أجل رفع نسبة المشاهدين بعد تراجعها في الفترة الأخيرة. وتوضح المصادر بأنّ الممثلين الكوميديين سيقدّمان برنامجاً ساخراً سيكون خليطاً بين المسرح والتلفزيون ويتوقّف عند بعض الاحداث المحلية في محاولة لاستعادة القناة رونقها الذي فقدته في العامين الاخيرين على إثر الازمة المالية التي ضربتها.
وتكشف المعلومات أن الممثلين اللبنانيين حصلا على تعهدات من قبل إدارة قناة الضاهر بعدم التدخل في مضمون العمل الذي سيقدمه الثنائي. أتى ذلك الاتفاق بعد فشل تجربة القاووق والدايخ مع قناة «الجديد» حيث قدما العام الماضي برنامج «شو الوضع» وإستمر بثه لأسابيع. لكنّه توقف إثر تدخل القائمين على قناة تحسين خياط، بعدم تقديم اسكتشات ساخرة عن الامارات. على الضفة الاخرى، تتحضر كارلا حداد لتصوير برنامج فني جديد سيبصر النور قريباً.
بهذه الخطوة، تكون المحطة اللبنانية قد حضّرت جيداً لبرمجتها الجديدة للعام الحالي، وأول الغيث سيكون ثلاثة برامج دفعة واحدة، مع إحتمال إطلاق مشاريع أخرى ريثما تتضح صورة خريطة البرمجة قريباً.