قبل تظاهرات خريف 2019، كانت القنوات اللبنانية تعدّ العدّة لبرمجة شهر رمضان. تلك البرمجة كانت عبارة عن حزمة من المسلسلات تتنافس على شرائها وبثها، إضافة إلى أعمال أخرى من وحي شهر الصوم. لكن الأزمة المالية التي ضربت الشاشات المحلية، إلى جانب التغيرات التي طرأت على السوق الدرامي وحضور المسلسلات القصيرة على منصات الـ «ستريمينغ»، دفعت المحطات للخروج من السباق الرمضاني بشكل نهائي.على مدار ثلاثة أعوام تقريباً، غابت قناة lbci وزميلاتها عن المنافسة، وراحت تعرض مسلسلات من أرشيفها وإستمرت ببث برمجتها العادية، ولم يعد السباق الرمضاني ضمن أولوياتها.
في هذا السياق، مع إقتراب شهر رمضان الذي يصادف نهاية شهر آذار (مارس) المقبل، بدأ الكلام عن إمكانية عودة القنوات للمنافسة ولو بشكل خجول عبر عرض مجموعة قليلة من المسلسلات.
من هذا المنطلق، يتردد في الاوساط الفنية أن رئيس مجلس إدارة lbci بيار الضاهر يتفاوض مع رئيس مجلس إدارة «صباح إخوان» صادق الصباح لعرض مسلسل «النار بالنار» (كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز) المتوقع بثه على شبكة mbc بعرض أولي. ولفتت المعلومات إلى أن العمل الذي يصوّر في بيروت ويلعب بطولته النجمان عابد فهد وكاريس بشار واللبناني جورج خباز، يتناول قضية النازحين السوريين في لبنان ويجذب إنتباه المتابعين.
يأتي الكلام عن عرض «النار بالنار» بعدما شهدت القناة اللبنانية تغيرات لافتة في برمجتها أعادت الحركة اليها. فقد إنطلقت أخيراً بعرض البرنامج الساخر «تعا قلو بيزعل» (كل خميس) الذي يتولاه حسين القاووق ومحمد الدايخ، اضافة إلى برنامج «المسرح The Stage» (كل جمعة 20:30) لكارلا حداد ومجموعة مشاريع أخرى ستبصر النور قريباً.