قبل أسابيع قليلة من حلول شهر رمضان، بدأت mbc الإعلان عن برمجتها المخصصة لشهر الصوم المنتظر. من المعروف أن الشبكة السعودية تخصص حزمة مشاريع حصرية تبدأ عرضها بداية على تطبيق «شاهد» المنضوي تحت مظلتها، ولاحقاً على الشاشة الصغيرة.في هذا السياق، تلفت المعلومات إلى أنّ البرمجة المنتظرة تتضمن عودة العروض التلفزيونية الكبيرة على رأسها الكوميديا السعودية الشهيرة «طاش ما طاش»، تحت اسم «طاش 19» بعدما توقّف 12 عاماً. من المعروف أن العمل الكوميدي انطلق عام 1992 وتجمّد عام 2011 باتفاق بين مؤسسيه النجمين السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدحان. ويعود المشروع الساخر بحلّة جديدة تجمع القصبي والسدحان ونجوم سعوديين.
على الضفة نفسها، يشهد رمضان 2023 عودة أهم النجوم السينما والتلفزيون في العالم العربي، من بينهم: الكويتية سعاد عبد الله، والمصري محمد رمضان والعراقية هدى حسين.
من بين العروض المنتظرة، هناك موسم ثانٍ من البرنامج الاجتماعي الديني «سين» الذي يقدمه الناشط السعودي أحمد مازن الشقيري، و«رامز» الذي يقدمه رامز جلال، والمسلسل السعودي الاجتماعي «مين هو ولادنا» الذي عرض الموسم الأول منه العام الماضي. كذلك المسلسل الكوميدي «سكات سفر» الذي يعود بجزء جديد بعدما بثّ العام الماضي.