تحت عنوان «غادة عون سبّعت الكارات... Au Revoir غادة»، خصصت داليا أحمد فقرة من برنامجها «فشة خلق» (كل أربعاء) على قناة «الجديد» لمهاجمة النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون. أتى الهجوم على عون، بعد قرار المجلس التأديبي بطردها أمس الخميس، بناءً على شكاوى عدّة مقدّمة أمام التفّتيش القضائي، بحسب الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام.قرّر القائمون على «الجديد» الهجوم على عون بأسلوب فيه الكثير من التجنّي والكراهية، من دون الاستناد إلى أي أدلة.
أطلّت داليا أحمد بتقرير في برنامج «فشة خلق» الذي يدّعي السخرية وهو بعيد كلياً عنها، قائلة: «غيمة ومرقت. المجلس التأديبي قرر طرد غادة عون. قاضية عملت show off أو مداهمات مباشرة أمام الكاميرا. عملت غادة في كل شيء إلا في القضاء. غادة سبّعت الكارات».
ليس مستغرباً على المحطة فتح النار على عون وكل من يكشف أسراراً مرتبطة بقضايا اختلاس الأموال وتهريبها نحو الخارج. فالشاشة كانت من ضمن وسائل الإعلام اللبنانية التي رفعت لواء الدفاع عن حاكم «مصرف لبنان» رياض سلامة وأعوانه. لم تجد وسيلة لتلميع صورة سلامة وفريقه، إلا بالتصويب على عون التي وقفت ضدّ رياض، مطالبة بالمحاسبة في ملف تهريب الأموال وسرقة ودائع المواطنين. هكذا، حولت «الجديد» برنامج «فشة خلق» إلى حفلة من التكذيب والشتائم التي صوّبت نحو القاضية، لتصيفة حسابات سياسية.