◄ علمت «الأخبار» في اتصال مع مديرة شركة «أنديمول الشرق الأوسط» لارا حداد أنه سيبدأ عرض برنامج «ستار أكاديمي 9» في 12 أيلول (سبتمبر) المقبل. ولفتت حداد إلى أن الكاتبة كلوديا مارشيليان تترأس الاكاديمية إضافة إلى لجنة تحكيم تتألف من مصممة الرقص اليسار كركلا، ومدرّبة الصوت ماري محفوظ، وهشام بولس وخليل ابو عبيد والممثلة بيتي توتل.


◄ بعد اعتقالها لساعات في أحد الفروع الأمنية (الأخبار17/5/2013)، توجّهت الفنانة السورية مي سكاف إلى بيروت «خوفاً من التهديدات التي وجهت إليها أثناء اعتقالها». لكن «الأخبار» علمت أنّ سكاف دخلت إلى بيروت بطريقة نظامية وتستعد لأداء دور صغير في الجزء الثالث من «الولادة من الخاصرة» (منبر الموتى) لسامر رضوان وسيف الدين السبيعي. وستلعب الممثلة السورية دور أم تعيش معاناة لاكتشاف مكان ابنها المعتقل. وستكون هذه المشاركة الوحيدة لسكاف في الموسم الرمضاني.

◄ سجلت المطربة السورية ميادة بسيليس أغنية الشارة الخاصة بالمسلسل السوري «حدث في دمشق» بعدما لحنها ووزعها المؤلف الموسيقي سمير كويفاتي. يذكر أنّ المسلسل من إخراج باسل الخطيب (إنتاج «مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي») وتأليف عدنان عودة، وبطولة سلاف فواخرجي، ووائل رمضان، وديمة قندلفت، وميسون أبو اسعد، ومصطفى الخاني، ومحمود نصر.

◄ بعدما لاحقتها الشائعات مطوّلاً، تردد مجدداً أنّ الممثلة السورية نسرين طافش انفصلت عن زوجها أخيراً. علماً أنّها متزوّجة من رجل أعمال إماراتي لم تظهر معه أمام الإعلام أبداً، ولم تذكر اسمه كاملاً.

◄ تسلّمت الناشطة والصحافية اللبنانية رويدا مروة أخيراً جائزة Premio Pavoncella Woman Creativity للإبداع النسائي في دورتها الثانية في روما، بعدما خصصت الجائزة قسمها الدولي لتكريم الشابة اللبنانية كونها «بطلة من أبطال الربيع العربي، وأصبحت في السنوات الأخيرة رمزاً للنضال من أجل حقوق المرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...»، وفق البيان الإعلامي الصادر عن لجنة التحكيم.

◄ مجدداً تُستغل القضايا الكبيرة في «أراب أيدول» ويكون البطل راغب علامة! بعد ترويج تقسيم العراق (الأخبار 5/6/2013) والإيحاء مراراً بأنّ البرنامج «يجمع العرب في ظل الأزمات»، تلا الفنان اللبناني في حلقة الجمعة الماضي بعضاً مما جاء في رسالة تسلّمها «من أحد الأسرى في السجون الإسرائيلية» الذي يشجع المشترك الفلسطيني محمد عساف. راح علامة يثبت للجمهور «شو عم يعمل «أراب آيدول» بالعالم»، وقال إنّ الأسير أكّد في رسالته أنّه ومجموعة من الأسرى «خاضوا إضراباً عن الطعام للمطالبة بمشاهدة «أم. بي. سي» ومتابعة البرنامج»، متكبدين بذلك كلفة باهظة: «أطنان من اللحم البشري وعشرات الأمراض المدمنة». وختم النجم كاشفاً تلقيه اتصالاً من الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس الذي أبدى «إعجابه بالمشتركين»، ليطمئنه صاحب أغنية «قلبي عاشقها» أنّ «محمد بقلبنا»!