◄ تعرض شاشة «الجزيرة الوثائقية» عند الثامنة من مساء اليوم شريط «2/ 2 ــ موقعة الجمل» الذى يتناول تفاصيل هذا اليوم المفصلي من الثورة المصرية. وقال مخرج الفيلم أحمد عبد الحافظ: «تبدأ أحداث الفيلم في الساعات الأولى التي أعقبت الخطاب الثاني للرئيس المخلوع حسني مبارك، وما أحدثه من شق لصفوف الثوار وفقدان التعاطف الشعبي مع الثورة، مروراً بتفاصيل المعركة الدامية التي بدأت بهجوم مؤيدي النظام السابق على معتصمي التحرير من جميع مداخل الميدان...».


◄ نفى محمود عبد المغني أن يكون مسلسله الجديد «طرف ثالث» جزءاً ثانياً من «المواطن أكس» الذي عرض في رمضان الماضي. وكشف الممثل المصري أنه يستعدّ حالياً للسفر إلى سلوفينيا لبدء تصوير «طرف ثالث» الذي يكتب حلقاته المؤلف هشام محمد ويخرجه محمد بكير. وتدور أحداث العمل الجديد «حول ما حدث في مصر بعد ثورة 25 يناير، وتفاصيل العلاقة بين الشعب والمجلس العسكري».

◄ لم يكد يبدأ عرض الإعلان الترويجي لفيلم «البار» المصري حتى انطلقت ردود الفعل المستنكرة للعمل بسبب «بعض المشاهد المثيرة والألفاظ النابية». وأشار مخرج الفيلم ومنتجه مازن الجبلي إلى أن العمل يتناول قضايا فساد النظام السابق، وخصوصاً رجال أمن الدولة والحزب الوطني المنحل من خلال وجودهم في أحد البارات يومي لعقد صفقات مشبوهة. وأضاف: «الفيلم يقدم بجرأة كواليس ما يحدث تفصيلياً في هذه الأماكن»، مشيراً إلى أن العمل عرض الرقابة وأخذ الموافقة المطلوبة. ويرى البعض أن هذا العمل سيمثّل تحدياً لـ«الإخوان المسلمين»، وخصوصاً في ظل ما يقال عن سعيهم إلى فرض رقابة معيّنة على الأعمال المصنّفة «جريئة».