مفتي فلسطين

جاءنا من مكتب الدكتور الشيخ سليم اللبابيدي الآتي:
بداية، نتوجه إلى حضرتكم بأسمى آيات الشكر والتقدير على تغطيتكم المميزة لفلسطين، قضية وشعباً، في أرض الوطن المغتصبة أو في مختلف بلاد الشتات، وعلى رأسها لبنان.
نودّ أن نحيطكم علماً بأمر نتمنى أن يكون قد ورد عن طريق الخطأ، وهو ورود اسم أحد الحضور الشيخ الدكتور محمد نمر زغموت بصفته مفتي فلسطين في الشتات، أثناء اللقاء التضامني الذي أقيم في دار الندوة في الحمرا مع جريدتكم الغرّاء، لاستنكار القرصنة التي تعرّض لها موقعكم الرقمي الزاهر، وقد وجب التصحيح، إذ إن صفة مفتي الفلسطينيين في لبنان والشتات هي للشيخ الدكتور سليم اللبابيدي، والشيخ محمد نمر زغموت هو رئيس المجلس الفلسطيني الأعلى، إحدى الجمعيات الفردية ولا علاقة له بالإفتاء الفلسطيني، فوجبت إفادتكم بذلك للتصحيح ولعدم الوقوع في اللبس.
ونؤكد لكم أن موقف سماحة المفتي الفلسطيني الشيخ سليم اللبابيدي بخصوص القرصنة التي تعرّض لها موقعكم لا يقلّ عن موقف الكثير من الأحرار في هذه الأمة العربية، ويقدم سماحة المفتي عناصر الإفتاء لمساعدتكم إلى حين تخطّي الأزمة التي تمرون بها.
شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا، وسعة صدركم لنا.
محبّكم
سكرتير عام الإفتاء الفلسطيني في لبنان والشتات
الشريف الشيخ محمد سليم اللبابيدي

المحرر: «الأخبار» تنأى بنفسها عن أي خلاف سياسي أو مؤسسي في شأن الإفتاء الفلسطيني وممثّله في لبنان والشتات، وتنشر الرسالة أعلاه احتراماً لصاحبها وللقراء.


سعدالله مزرعاني


ورد خطأ في مقالة الزميلة ليال حداد «قريباً أونلاين رغم أنف الـhackers» (عدد الخميس 16 كانون الأول/ ديسمبر)، إذ ورد أن سعد الله مزرعاني هو الأمين العام لـ«الحزب الشيوعي اللبناني»، والصحيح أنّه عضو المكتب السياسي في الحزب.