ارتفاع نسبة اليهود المهاجرين إلى إسرائيل
قالت الوكالة اليهودية إنّ عدد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل ارتفع خلال العام العبري، الذي ينتهي يوم الأربعاء المقبل، بنسبة 18 في المئة عن العام الذي سبقه.
(يو بي آي)

جيش الاحتلال مع إرسال سفير أميركي إلى سوريا

قال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إنّ تعيين سفير جديد لواشنطن في دمشق وتقديم مساعدات لها قد يساعدان في إقناع سوريا بالتفاوض وفكّ علاقاتها مع طهران وحزب الله. وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» أنّ المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تعرف أنّ إسرائيل لا تستطيع وحدها دفع سوريا للجلوس إلى طاولة المفاوضات، بل هي بحاجة إلى مساعدة أميركية.
ونقلت عن رئيس أركان الجيش غابي أشكينازي قوله سراً إنّه بسبب الاقتصاد السوري المتدهور، فإنّ مساعدات أميركية بمليارات الدولارات قد تدفع بالرئيس السوري بشار الأسد نحو الغرب.
(يو بي آي)

البرادعي يتهم السلطات بنشر صور لابنته بلباس البحر

اتهم المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي السلطات المصرية بنشر صور لابنته بلباس البحر، وخلال حفلة قدمت فيها مشروبات كحولية، لتشويه صورته. وقال البرادعي لصحيفة «الدستور» المصرية المستقلة إنّ «مثل هذه الحملة هي الإجابة الدائمة والوحيدة للنظام».
(أ ف ب)

9 قتلى في جنوب اليمن

قتل تسعة أشخاص، بينهم أربعة شرطيين وشيخ قبيلة، السبت، في أعمال عنف في جنوب اليمن. ومن بين القتلى ناشطان في الحراك الجنوبي، وذلك بعد مواجهات عنيفة في الحبيلين، حين كانت قوات الأمن تقيم حاجز مراقبة في محيط البلدة.
من جهة أخرى قتل الشيخ حسين صالح مشدل واثنان من مرافقيه مساء السبت في كمين، حين كان في طريقه إلى مدينة لودر بمحافظة ابين. ونسب الهجوم إلى تنظيم «القاعدة».
(أ ف ب)

وزير الخارجية الليبي في دمشق لبحث تحضيرات القمّة العربية

وصل إلى دمشق، مساء أمس، وزير الخارجية الليبي، موسى كوسا، في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين السوريين آخر التطوّرات والاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الاستثنائية المقررة في مدينة سرت الليبية، أوائل تشرين الأول المقبل. وتأتي زيارة كوسا إلى دمشق غداة زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى ليبيا.
(يو بي آي)

مولن ينفي وجود مشاكل تسليح مع تركيا

نفى رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الأميرال مايكل مولن، أول من أمس، وجود أي مشاكل بين تركيا والولايات المتحدة على صعيد صفقات بيع الأسلحة. ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مولن قوله، في مؤتمر صحافي بالسفارة الأميركية في أنقرة، «لدينا برنامج متين جداً للمبيعات العسكرية الأجنبية مع تركيا، وهذا البرنامج يواصل الازدهار في المستقبل».
(يو بي آي)

إيران: عقوبة جديدة بحق اشتياني

حكم القضاء الإيراني من جديد، على المواطنة سكينة محمدي اشتياني، المتهمة بالزنى والمشاركة في ارتكاب جريمة قتل زوجها، بـ 99 جلدة، على خلفية نشر صورة يقال إنها لها، في صحيفة بريطانية. وجاء هذا الحكم بعد حكم سابق أثار المجتمع الدولي، يقضي بالإعدام رجماً.في هذه الأثناء، وجّهت إحدى محاكم طهران، تهمة «عداوة الله»، إلى الصحافية الإيرانية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، شيوى نزار أهاري (26 عاماً).
(أ ف ب)


إسبانيا: «إيتا» تعلن وقف إطلاق النار

أعلنت منظمة «إيتا» الانفصالية، التي تقاتل منذ أربعين عاماً من اجل استقلال إقليم الباسك شمال إسبانيا، وقف إطلاق النار، أمس، بعد سنة من الهدوء.
وأعلنت الحركة في شريط نشرته صحيفة «غارا» الباسكية، أنها «لن تنفذ بعد الآن عمليات هجومية مسلحة».
(أ ف ب)