مكسه والمستقبل
ورد في جريدتكم بتاريخ 12/5/2010 بيان باسم أهالي بلدة مكسه بعنوان «تيار المستقبل لم يفز في مكسه». وعملاً بقانون المطبوعات نرجو نشر التوضيح الآتي في المكان عينه:
إنّ رئيس بلدية مكسه خليل الميس والمختار عقل سعيد إذ يؤكدان شكرهما لتيار المستقبل ورئيسه على دعمه المتواصل للبلدة والمجلس البلدي، يستنكران كل ما ورد من بيانات في صحيفة الأخبار بتاريخ 12/5/2010 عدد 1114 صفحة 7 عن العملية الانتخابية، ويؤكدان أنّ المعركة الانتخابية في البلدة كانت تحالفاً بين العائلات الروحية حفاظاً على العيش المشترك ومسيرة الإنماء، ويعاهدان السير على نهج الشهيد رفيق الحريري، هذا النهج المنتصر دوماً.
خليل إبراهيم الميس
(رئيس بلدية مكسه)
عقل عادل سعيد
(مختار مكسه)


■ ■ ■


توافقي في رحبة

توضيحاً لما ورد في جريدتكم الغرّاء، يوم الثلاثاء في 11/5/2010، عن الانتخابات البلدية في رحبة يهمّني توضيح الآتي: أنا حياديّ وطُرح اسمي كتوافقي، وعلاقتي إيجابية بجميع الأطراف وعلى مسافة واحدة منهم.
الدكتور وسام منصور

■ ■ ■


ما بني على باطل...

تعليقاً على موضوع «الحسن والأربعون رجل أعمال» («الأخبار»، 13/5/2010):
ضريبة الـTVA ضريبة تشبه القصاص. لأنك اشتريت، عليك أن تدفع ضريبة. هذه ضريبة ضد منطق العصر. على القائمين على الاقتصاد إيجاد سبل عصرية وقانونية وحقوقية لتغذية الخزينة: مترو في العاصمة مع خصخصة أو بدونها... نقل عبر السكك الحديدية... مساكن شعبية بالإيجار... مرافق اقتصادية مربحة... وإلّا فسنصل إلى حال شبيهة بالحال زمن المماليك: ضرائب على أكل الدجاج... وعلى الزواج... وعلى حفلات الزواج... وما شابه.
د. طلال حرب